لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قبيلة بن أسلم في الجاهلية
لـ عبد المحسن الأسلمي
على أثر أحداث سد مأرب هاجرت القبائل العربية، وإنتشرت في أرض الجزيرة العربية، ومنها إستوطنت في ما جاورها من البقاع. ففي القرن الرابع الميلادي هاجرت قبائل الأزد من اليمن. وكان بنو أسلم ممن هاجروا وحطوا ...إقرأ المزيد »
الحب عند العرب ؛ دراسة في الشعر العربي القديم
لـ فضل بن عمار العماري
ينقسم "الحب" في التراث العربي - خلافاً لجميع الآداب العالمية - قسمين: "الحب العذري" و"الحب الحسي / الجنسي"، ويضعون تحت صفات "الحب العذري": (العفة)، والتعلّق بامرأة واحدة، ويصنفون شعراء الطرف الآخر، حس...إقرأ المزيد »
منهج البحث الأدبي في الأندلس
لـ أحمد حاجم الربيعي
البحث الأدبي: طلب لغة العرب وأشعارهم وخطبهم وأمثالهم وأيامهم وأخبارهم من الأصول الأولى، وهي مواطن القبائل العربية، وتدوينها في مجلدات دون تبويب أو ترتيب. ثم تطور البحث إلى عمليات عدة يقوم بها الباحث و...إقرأ المزيد »
مطالع السعود بطيب أخبار الوالي داود تاريخ العراق ونجد
لـ عثمان بن سند الوائلي
يعتبر كتاب " تاريخ العراق ونجد " من المراجع المهمة ضمن الفترة التاريخية 1188 هـ / 1747 م، 1242 هـ / 1826 م. نظراً لأهمية ما ساقه المؤلف من معلومات في هذا السياق. والمؤلف هو عثمان بن سند الوائلي البصري...إقرأ المزيد »
تاريخ مدينة البصرة
لـ عبد الله بن عيسى بن اسماعيل النجدي
الكتاب الذي نقدمه اليوم للقارئ هو من الكتب التاريخية القيمة التي تحتوي على معلومات وافية وجديدة ذات قيمة علمية عن تاريخ مدينة البصرة عبر مراحلها التاريخية منذ تأسيسها، فهو كشف تاريخي لأحوال مدينة البص...إقرأ المزيد »
ديوان الشيخ علي الشرقي النجفي
لـ علي الشرقي النجفي
يعد الشاعر الكبير الشيخ علي الشرقي من رواد النهضة الأدبية في العراق منذ الربع الأول من هذا القرن لدوره الكبير في تطوير الشعر شكلاً ومضموناً، فقد نظم في مختلف الموضوعات السياسية والإجتماعية وعالج بما ن...إقرأ المزيد »
قضايا عربية ( الإستقلال - الوحدة - فلسطين )
لـ نوري باشا السعيد
يتيح هذا الكتاب العودة إلى الوراء وقراءة تاريخ عدة قضايا عربية أهمها تاريخ القضية الفلسطينية ثم قضية الدول العربية من قبل أن تصبح على الصورة التي أصبحت عليها اليوم. وهذه القراءة المتوخاة سيكون لها وقع...إقرأ المزيد »
سلوك المالك في تدبير الممالك
لـ شهاب الدين أحمد بن محمد بن أبي البيع
يحتوي هذا الكتاب على أربعة فصول، ذكرها المؤلف بعد بيان الدافع على تصنيفه هذا الكتاب – حيث وضعه بناء على رغبة الخليفة العباسي المعتصم – ويضم العناوين التالية: الفصل الأول: في مقدمة الكتاب: تحدث في بداي...إقرأ المزيد »
عرار نجد
لـ أحمد مطلوب
الدكتور عبد الله العثيمين عالم من علماء العرب والمسلمين وقد عرف مؤرخاً حاذقاً، وباحثاً بارعاً، كما عرف شاعراً ذا حضور متميز في المحافل داخل وطنه المملكة العربية السعودية وخارجه. وكما قد ظهرت ملكته الش...إقرأ المزيد »
ملحمة التوحيد
لـ خالد بن عبد الله الغليفة
في المملكة العربية السعودية ملحمة التوحيد في العبادة والديانة والألوهية وتطبيق الشريعة لا تقل في الأهمية في دراستها وتحليلها والتعرف على مفعولها في توحيد جغرافيا جزيرة العرب والسيادة عليها والأمن فيها...إقرأ المزيد »