لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
الحصار
لـ إسماعيل كاداريه
يقدم الروائي الألباني الأصل "إسماعيل كاداريه"، الفائز بجائزة بوكر الدولية لعام 2005، رواية "الحصار"، يسلط الأضواء فيها على الأحداث التي تعرضت لها بلاده إبان الحكم العثماني، فعالج الماضي البعيد برؤية م...إقرأ المزيد »
على مدى قرون عدة من تاريخ البشرية، عرف التاريخ قادة كبار تركوا بصمة في مرحلة من مراحل التاريخ، ولكن بصمة القائد المغولي جنكيزخان لم تكن كأية بصمة، إنها بصمة من "دم" تلطخت بها يداه شرقاً وغرباً فشكلت م...إقرأ المزيد »
لماذا أصبحت قيم حياتنا مادية إلى درجة أن تستباح معها القيم ويموت الضمير، فتصبح الخساسة شجاعة، والثقة بالناس غباوة، وشعار انهب واهرب هو معيار النجاح؟

تحكي الروائية "هيفاء بيطار" من سوريا، قصص من ...إقرأ المزيد »

هل فكر أحداً منا يوماً ما تكون عليه حال إنسان حكم عليه بالإعدام في اللحظات الأخيرة من حياته؟

"سباركي العجوز أو جوسي الكبير" هو ليس رجلاً وليس بعجوزاً، إنه كرسي الموت الكهربائي، هكذا أسموه نزلاء ...إقرأ المزيد »

يُقدم الروائي "ألكسندر مكول سميث" لقرائه الرواية الثالثة من سلسلة "وكالات التحريات النسائية الأولى" وهي بعنوان "أخلاقيات للفتيات الجميلات". تعكس هذه الرواية الواقعية في سردها ووصفها لأحوال المجتمع الأ...إقرأ المزيد »
هل ما يكون عليه الناس من أحوال بمختلف ألوانهم، وبلدانهم، وظروفهم، هو من صنعهم، أم من صنع القدر؟ ولماذا ينقسم الناس ما بين قوي وضعيف، خير وشرير، مستكين وثائر؟ أن يؤمن الإنسان بنفسه على أنه القيمة الأسم...إقرأ المزيد »
عين الشمس
لـ إبتسام إبراهيم تريسي
"سرقوا كل شيء، حتى البحر... أشعلوا حرائقها في الخامسة فجراً... نزعت ثوب صمتها، وسارت عارية من كل زيف، غمست قدميها بمياهه، ونذرت صلاتها للأفق. حين استفقتُ على صوت الطائرات تحاصر سماءها، كنتُ أفتشُ أ...إقرأ المزيد »
رواية معبّرة صادقة وشديدة الواقعية والرمزية في آن، للكاتب والصحافي العراقي الذي "عاش تجربة مخيم رفحاء في المملكة العربية السعودية أعقاب حرب الخليج الأولى لفترة تقارب الخمس سنوات"، والتي استقى الروائي ...إقرأ المزيد »
قال له صديقه "لوريا" "الرائد لطبّ أحدث وأعمق" : "أنت تكتشف حقلاً جديداً كلياً..انشر مشاهداتك رجاءً. سيفعل هذا شيئا لتغيير المقاربة"البيطرية" للاضطرابات المحيطية، ولفتح الطريق لطبّ أعمق وأكثر إنسانية"....إقرأ المزيد »
تتشكل "شرفة رجل الثلج" من ثلاث روايات، في رواية واحدة، تكمل الواحدة منها الأخرى وتنقدها، تتوغل في خفاياها، تنفيها حيناً، وتكملها حيناً آخر، كما تفتح باب الشك واسعاً لتأمل ما مر من أحداثها..

..وت...إقرأ المزيد »