×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
في الليل تأتيك الحقيقة... في الليل تظهر الصور الأصلية... الأماني الممنوعة... تكون الإجابات واضحة... فلا تشويش ولا ضجيج... بل سكون حاسم... تخرقه أنت، أنت وحدك بصرخات صامتة وصادقة... لا تنتظر رداً ولا ت...إقرأ المزيد »
"حبر وملح – مرئي مكتوب" كتاب ضمنه الشاعر والأديب "زاهي وهبي"نصوصاً بالحب فهو برأيه محرضاً على الحبر والكتابة، ويجعله، أو يتعامل معه بوصفه باباً من أبواب الخلاص، فالعالم لا تنقصه ضغائن أو أحقاد، بل ينق...إقرأ المزيد »
اللغة هي المُعبِّر الرئيسي عن الفكر البشري ومخزون عواطفه وحقائقه وتراثه وتاريخه وجذوره وأصوله. من هنا أهمية هذا الكتاب الذي يُبيّن بأن الكثير من الكلمات العامية ليست دخيلة على لغتنا العريقة وإنما أصله...إقرأ المزيد »
هل للحب مكانٌ، أو زمانٌ، أو هوية، أو حدود، أم أنه يتجاوز كل قيد أو شرط، وهل يستطيع أن يعبر القارات؟

رواية "حب عابر للقارات"، للكاتب "نزار دندش"، تحكي ألم العشاق عندما يجمعهم أجمل ما في الوجود، و...إقرأ المزيد »

هل ما يكون عليه الناس من أحوال بمختلف ألوانهم، وبلدانهم، وظروفهم، هو من صنعهم، أم من صنع القدر؟ ولماذا ينقسم الناس ما بين قوي وضعيف، خير وشرير، مستكين وثائر؟ أن يؤمن الإنسان بنفسه على أنه القيمة الأسم...إقرأ المزيد »
لم يكن ظهور مسألة النقد في الرواية العربية وليد الصدفة، وإنما له جذور ترجع إلى العام 1899 في أول محاولة جاءت مع سليم الخوري في مقالة له يتحدث فيها عن أثر الرواية في تهذيب الأخلاق، تبعه نجيب جاويش، وفي...إقرأ المزيد »
"ما نحتاجه فعلاً في هذا العالم أن ندرك كيف نحب الآخرين ونستغلّ الأشياء، عوضاً عن استغلال الآخرين وحب الأشياء".

تهدي الكاتبة المتخصصة في علم النفس ولغة الجسد، والتي لها إنتاج خصب في هذا المضمار، ...إقرأ المزيد »

"إن دولة الخلافة الراشدة تعني دولة عمر، الحيوية والتجدد واتخاذ القرارات المناسبة للأوضاع دون جمود أو تحجر من خلال الفهم العميق لمعنى الدين، الذي يتميز ببساطة مذهلة رغم محاولات بعض الناس تعقيده بلا معن...إقرأ المزيد »