لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ممالك عالية
لـ محمد علي شمس الدين
"انظر.. هل تبصر غير سحاب يرحل خلف سحاب خلف سراب.. حتى آخر أيام التكوين؟ وسطورك هل هي إلا، سطر في الماء وسطر في الريح وسطر في الرمل وسطر في ألواح الطين؟ أتقن خطك فوق الماء، وخلِّ الريح تثبت أقدامك في ه...إقرأ المزيد »
الدولة والنهضة والحداثة
لـ محمد جمال باروت
يفرض "زمن ينهار فيه كل شىء، ويبدأ بالتشكيل من جديد" وفق قولة أطلقها تولستوي في مطالع هذا القرن وتصدق بشكل تام في نهاياته. على الفكر العربي المعاصر أن يراجع مفاهيمه ويعبد النظر جذرياً بها على أسس جديدة...إقرأ المزيد »
غزل عربي
لـ هاشم شفيق
"آمل أنْ يأتي الليلة. كي ألبس أجمل ما عندي، من برق ورعودٍ وأعاصير، لأصعقَهُ بمساماتي أو أجرفه... جرفاً، علي ألقاهُ هنالك مدفوناً بالزفرات. على ساتان وسادي"....إقرأ المزيد »
تراثنا كيف نعرفه
لـ حسين مروة
حرص مؤلف هذا الكتاب وهو المفكر والفيلسوف، على الرجوع إلى التراث الثقافي العربي، ليفتح منافذ النور على كنوزه المطموسة، ويجلو قيمتها الصحيحة في ضوء الواقعية الجديدة من مذاهب النقد والبحث الأدبيين.

...إقرأ المزيد »

مفرد بصيغة الجمع (صياغة نهائية)
لـ أدونيس
إن لم يكن أدونيس هو أبرز شعراء جيله فهو بالتأكيد أبرز من حمل لواء التجديد وعبر بشعره عن ذلك الصراع المحتدم بين القديم والجديد. يجتاز أدونيس رحلة المخاض الصعب في رحلة السفر بين الجسد والجرح. "لم تكن ال...إقرأ المزيد »
قبل الماء فوق الحافة
لـ عبد المنعم رمضان
يحتوي هذا الديوان الشعري لـ "عبد المنعم رمضان" على كم من القصائد الشعرية والأخرى النثرية ومنها نذكر: بعض عبيد، العارف بالله، مها، أنت الوشم الباقي، بورتريه لناريمان، بورتريه للأرض، ثلاثية العاشق، الغب...إقرأ المزيد »
دوستويفسكي - الأعمال الأدبية الكاملة
لـ دوستويفسكي
تصدر هذه الطبعة العربية الجديدة لأعمال دوستويفسكي الأدبية الكاملة بعد انقضاء مائة عام ونيف على وفاة مؤلفها (1821-1881) الذي يعتبره نقاد الأدب ومؤرخوه واحداً من أعظم الروائيين الروس في القرن التاسع عشر...إقرأ المزيد »
تكوين العقل العربي
لـ محمد عابد الجابري
إن نقد العقل جزء أساسي وأولي في كل مشروع للنهضة، ولكن النهضة العربية الحديثة جرت فيها الأمور على غير هذا المجرى، وإلى هذا العامل يحيل الدكتور محمد عابد الجابري سبب تعثر هذه النهضة. لذا كان كتابه هذا ت...إقرأ المزيد »
عيون الأخبار مع الفهارس
لـ ابن قتيبة الدينوري
"عيون الأخبار" كتاب ألفه ابن كتيبة ليكون تذكرة لأهل العلم، وقيصرة لمغفل التأدب ومستراحاً للملوك من كدّ الجد والتعب. وهو كتاب لم يكن وقفاً على طالب الدنيا دون طالب الآخرة، ولا على خوص الناس دون عواتهم،...إقرأ المزيد »
كلمات كلمات كلمات
لـ أنسي الحاج
تمثل هذه المجموعة ربع قرن من المرافقة الشغوفة لأهم ما صنع العصر الذهبي من لبنان الادب والفن والسياسة، وأبرز الاحداث العربية: فيروز والأخوين رحباني، شوشو والمسرح الشعبي، المسرح الطليعي، الرسم الحديث، ح...إقرأ المزيد »