لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
ممالك عالية
لـ محمد علي شمس الدين
"انظر.. هل تبصر غير سحاب يرحل خلف سحاب خلف سراب.. حتى آخر أيام التكوين؟ وسطورك هل هي إلا، سطر في الماء وسطر في الريح وسطر في الرمل وسطر في ألواح الطين؟ أتقن خطك فوق الماء، وخلِّ الريح تثبت أقدامك في ه...إقرأ المزيد »
يفرض "زمن ينهار فيه كل شىء، ويبدأ بالتشكيل من جديد" وفق قولة أطلقها تولستوي في مطالع هذا القرن وتصدق بشكل تام في نهاياته. على الفكر العربي المعاصر أن يراجع مفاهيمه ويعبد النظر جذرياً بها على أسس جديدة...إقرأ المزيد »
"آمل أنْ يأتي الليلة. كي ألبس أجمل ما عندي، من برق ورعودٍ وأعاصير، لأصعقَهُ بمساماتي أو أجرفه... جرفاً، علي ألقاهُ هنالك مدفوناً بالزفرات. على ساتان وسادي"....إقرأ المزيد »
حرص مؤلف هذا الكتاب وهو المفكر والفيلسوف، على الرجوع إلى التراث الثقافي العربي، ليفتح منافذ النور على كنوزه المطموسة، ويجلو قيمتها الصحيحة في ضوء الواقعية الجديدة من مذاهب النقد والبحث الأدبيين.

...إقرأ المزيد »

إن لم يكن أدونيس هو أبرز شعراء جيله فهو بالتأكيد أبرز من حمل لواء التجديد وعبر بشعره عن ذلك الصراع المحتدم بين القديم والجديد. يجتاز أدونيس رحلة المخاض الصعب في رحلة السفر بين الجسد والجرح. "لم تكن ال...إقرأ المزيد »
يحتوي هذا الديوان الشعري لـ "عبد المنعم رمضان" على كم من القصائد الشعرية والأخرى النثرية ومنها نذكر: بعض عبيد، العارف بالله، مها، أنت الوشم الباقي، بورتريه لناريمان، بورتريه للأرض، ثلاثية العاشق، الغب...إقرأ المزيد »
تصدر هذه الطبعة العربية الجديدة لأعمال دوستويفسكي الأدبية الكاملة بعد انقضاء مائة عام ونيف على وفاة مؤلفها (1821-1881) الذي يعتبره نقاد الأدب ومؤرخوه واحداً من أعظم الروائيين الروس في القرن التاسع عشر...إقرأ المزيد »
"عيون الأخبار" كتاب ألفه ابن كتيبة ليكون تذكرة لأهل العلم، وقيصرة لمغفل التأدب ومستراحاً للملوك من كدّ الجد والتعب. وهو كتاب لم يكن وقفاً على طالب الدنيا دون طالب الآخرة، ولا على خوص الناس دون عواتهم،...إقرأ المزيد »
تمثل هذه المجموعة ربع قرن من المرافقة الشغوفة لأهم ما صنع العصر الذهبي من لبنان الادب والفن والسياسة، وأبرز الاحداث العربية: فيروز والأخوين رحباني، شوشو والمسرح الشعبي، المسرح الطليعي، الرسم الحديث، ح...إقرأ المزيد »