لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
منظمة التجارة العالمية
لـ سهيل حسن الفتلاوي
يبحث هذا الكتاب في تنظيم القانوني لمنظمة التجارة العالمية إذا يشير في الباب الأول إلى إنشاء منظمة التجارة العالمية من حيث تعريفها ونطاقها ومصادرها وتعديل أحكامها وملحقاتها ويبين هذا الباب العضوية في ه...إقرأ المزيد »
يأتي هذا الكتاب كدراسة قانونية تطبيقة في موضوع الرسم البلدي على القيمة التأجيرية في التنازع الضريبي، ونظراُ لكون هذا الرسم يطال القسم الأكبر من المواطنين والادارات، يعالج الكاتب هذا الموضوع وفق القانو...إقرأ المزيد »
... إن التعرض لموضوع قضايا المرأة وحقوقها موضوع كبير... وواسع... فالمرأة هي الأم... والزوجة... والإبنة... إلا أنها تعاني من العنف الأسري والعنف المجتمعي والقانوني والإقتصادي... فإلى متى تعاني المرأة م...إقرأ المزيد »
الحماية القانونية لحقوق المعاقين ذوي الاحتياجات الخاصة
لـ وسيم حسام الدين الأحمد
ذوو الإحتياجات الخاصة فئة كبيرة من البشر يعيشون معنا على سطح هذا الكوكب، ليسوا غرباء، بل هم منا، منهم أطفالنا وأولادنا وشبابنا ورجالنا وما ينطبق على الذكور ينطبق على الإناث، أُصيبوا بإبتلاءات متنوعة، ...إقرأ المزيد »
أصبحت جريمة الإرهاب ظاهرة خطيرة تهدد الحياة اليومية للإنسان في أي مكان وأي وقت في أنحاء هذا العالم، ويتجلى ذلك في التزايد الكمي الملحوظ - في الآونة الأخيرة - في العمليات الإرهابية وتنوع صورها وإتخاذها...إقرأ المزيد »
المسؤولية المدنية في عقود نقل التكنولوجيا
لـ مراد محمود المواجدة
إن المسؤولة المدنية بشكل عام بشقيها التقصيرية والعقدية ما زالت حتى اليوم تحتل مكانة وأهمية كبيرة في موضوعات القانون الخاص ومنها القانون التجاري، حيث تتخذ مجالاً رحباً بالنسبة لآراء الفقهاء وإجتهاد الق...إقرأ المزيد »
إذا كان تطور الإنسانية، ينسب إلى أعمال العقل البشري، فإن ذلك مرده، هو البحث عن حقيقة المجهول، وإستجلاء كنهه وفحواه، فالبشرية لم ترقد على حالها الأول، ولم تسبت في بدائياتها الفطرية.

فخلاصة هذا ال...إقرأ المزيد »

دعاوى التحرش والاعتداء الجنسي
لـ نزيه نعيم شلالا
التحرشات الجنسية، أمراض مجتمعية باتت تضرب مختلف البيئات والدول وتثير للعديد من المراجعات والدعوى أمام المحاكم الجزائية والمراكز العقابية.

تقارير الأمم المتحدة السنوية راحت تشير إلى ظاهرة التحرش ...إقرأ المزيد »