× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
يعالج ابن القيم من خلال هذا الكتاب قضايا النفس البشرية وأدوارها، ورسم سبل إصلاحها وتزكيتها، فبين معنى المعصية وأسبابها وآثارها على النفس والمجتمع، ومآلاتها في الدنيا والآخرة، ثم عرض لبيان الدواء الناج...إقرأ المزيد »
من الآداب الطبية
لـ محمد الحسيني الشيرازي
بين يدي القارئ كتاب "من الآداب الطبيعة" لمؤلفه الإمام محمد الحسيني الشيرازي وفيه يجمع ما يستفاد من الآيات القرآنية الكريمة، والأحاديث النبوية الشريفة، والأخبار المروية عن الأئمة الأطهار في الآداب والأ...إقرأ المزيد »
إقرأ في هذا الكتاب - هل هناك ما يسمى العلاج بالقرآن، وهل هناك أدلة على ذلك؟ - ما الفرق بين السحر والعمل؟ - ما هى صفات الساحر التى يتميز بها؟ - لماذا لم أذكر الحوارات التى دارت بينى وبين الجن فى ح...إقرأ المزيد »
نظراً لأهمية الدعاء وفضله الجسيم وكون التضرع إلى الباري العزيز سبباً حقيقياً لقضاء الحاجات وتقوية الإرتباط به تعالى.

أعد المؤلف هذا الكتاب لينتفع به المسلمون ويكون مرجعاً للأدعية والصلوات ذات ال...إقرأ المزيد »

إن القدر-كما يقول الإمام ابن القيم-بحر محيط لا ساحل له، ولا خروج عنه لأحد من العالمين. والتسرع فيه سفينة النجاة، من ركبها نجا، ومن تخلف عنها فهو من المغرقين. وقد خاض الناس في بحر هذه المسألة قديماً وح...إقرأ المزيد »
لقد جعل النبي صلى الله عليه وسلم الجهل داء وجعل دواءه سؤال العلماء. وفي هذا الكتاب رسالة دوّن بها الإمام ابن القيم الجوزية ما يجب معرفته في أدواء القلب والروح والبدن وأدويتها. وقد جعل ذلك ضمن فصول عدي...إقرأ المزيد »
يتحدث هذا الكتاب عن الأحجار وصفاتها وكيفية معرفتها وخواصها، مرفقاً المؤلف ذلك بحديث مختصر عن الفلزات، معتمداً على المعلومات الواردة في بطون أمهات الكتب، جامعاً ما تناثر من أخبارها هنا وهناك. وهدف المؤ...إقرأ المزيد »
الدعاء والزيارة
لـ محمد الحسيني الشيرازي
يشتمل على فصول وأبواب عديدة، الأدعية والصلوات، التعقيبات المشتركة والمختصة، أدعية الصباح والمساء، أدعية أيام الأسبوع، النوافل اليومية والصلوات المستحبة، جملة من الأدعية المأثورة كدعاء الصباح وكميل وال...إقرأ المزيد »
الكتاب مناظرة ممتعة بين أرباب الصبر وأساطين الشكر لم يأل ابن القيم جهداً في حشد كل الحجج التي تضع القارئ في حيرة محببة يخرج بعدها عاقداً العزم على اعتماد السلاحين في مواجهة نقم الحياة ونعمها على السوا...إقرأ المزيد »
أمراض القلوب وعلاجها
لـ أحمد بن عبد الحليم بن تيمية الحراني
يتناول الكتاب الإمام ابن تيمية موضوع صحة القلوب وسلامتها ويعرض أهم الأمراض التي تصيب القلوب كالحسد والبخل والعشق وذكر مداخل الشيطان لقلب الإنسان في كل مرض، ومن ثم يذكر طريقة العلاج والتداوي للتخلص من ...إقرأ المزيد »