× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة وسائل تعليمية متجر الهدايا
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
يحاول الشيخ "عبد الله نعمة" مناقشة جوانب رئيسية في العقيدة الإسلامية لبيان أبعادها وحظوظها، ومركزها في التفكير الإنساني، عبر المتغيرات العلمية، وميادينها المتعددة.

فمنذ القدم ولا تزال جدلية العل...إقرأ المزيد »

الديموقراطية نظام ومذهب سياسي، وإذا كانت قاصرة كغيرها من الأنظمة فإنها تمتاز بالرحمة والتيسير وبتخفيف وطأة السلطة. يتم في النظام الديموقراطي تدبير أمور المجتمع بطريقة توافقية تحفظ كرامة الإنسان وحرية ...إقرأ المزيد »
إن الإلحاد منذ محنة القرآن حتى محاكم التفتيش في أوروبا، وإلى اليوم، يشكل جزءاً من حوار فكري عنيف مع الإيمان، في العقل النظري الإنساني، إضافة إلى استقلاله "كنعت" يتضمن معاني السلب والتحقير، إضافة إلى م...إقرأ المزيد »
أسئلة حيرت بني الإنسان منذ خلقه الله سبحانه وتعالى.. كبرت وتفاقمت و انحرفت إلى أبعد الحدود.. تلك الاسئلة التى تتعلق بالله سبحانه وتعالى وأمور الغيب من أخره وعذاب وجنة ونار .. هذه الأسئلة التى دائما ما...إقرأ المزيد »
كل شئ في عالم اليوم يحمل في باطنه ما يحملنا على الشك والإيمان في ذات الوقت!.. فهذا "العلم" وتقدمه الواسع الآفاق قد يغرى البعض بالنظر إلى الدين وكأنه بغيباته شئ من الخرافات العتيقة.. وقد ترى فيه البعض ...إقرأ المزيد »
يتوجه هذا الكتاب إلى كل الذين يريدون التعرف على إمكانيات وحدود التحليل العلمي للسياسة، إنه يساعد في التعرف الأولي على مختلف مظاهر المعرفة العلمية للمجتمعات وفي ربطها الواحدة بالأخرى وفي تحديد موقع الس...إقرأ المزيد »