لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حتى الأمس القريب كان الحديث عن العنف ضد المرأة لا يزال في حيز الممنوع والمسكوت عنه. ولم تكن قضايا الاعتداء على النساء بالضرب أو التشويه أو حتى القتل تهز ضمائر المجتمع. ويعتبر العنف ضد النساء أمراً عاد...إقرأ المزيد »
تصدر هذه الحوارية ضمن فعاليات عام المرأة والأسبوع الثقافي الذي نظمته دار الفكر في دمشق بين 20 و25 من نيسان (أبريل) 2002م بعنوان (المرأة وتحولات عصر جديد) وتحت شعار (النساء شقائق الرجال). أقيم الأسبوع ...إقرأ المزيد »
مختار الصحاح (قاموس الجيب عربي - عربي)
لـ محمد بن أبي بكر الرازي
هذا مختصر في علم اللغة، جمعه الشيخ محمد بن عبد القادر الرازي من كتاب الصحاح للإمام "أبي نصر إسماعيل بن حماد الجوهري"، لما رآه في كتاب "حماد الجوهري" من ترتيب لأصول اللغة، وسماه "مختار الصحاح"، واقتصر ...إقرأ المزيد »
سلام عادل سيرة مناضل
لـ ثمينة ناجي يوسف
يروي هذا الكتاب سيرة حياة مواطن عراقي ولد في عام 1932 في مدينة النجف باسم "حسين أحمد الرضي" وخلال حياته القصيرة أصبح نموذجاً للشيوعي الجيد وابناً وفياً للشعب العراقي وحركته الوطنية وواحداً من قادته ال...إقرأ المزيد »
غرفة فرجينيا وولف، دراسة في كتابة النساء
لـ رضا الظاهر
بعد سبعين سنة من نشر كتاب فرجينيا وولف Virgina Woolf (غرفة خاصة بالمر وحده) Room of one`s Own عام 1929، مازلنا نجادل الأسئلة التي طرحها هذا النص الكلاسيكي الخطير والمثير للجدل.

ففي (الغرفة)، وفي...إقرأ المزيد »

قفزة وقصص أخرى
لـ نادين جورديمر
"أنا مرتفعة مع الغيوم. الشمس خلفي تبدّل ألوان السماء والغيوم تبدّل نفسها، ببطء، ببطء بعضها قرنفلي، بعضها أبيض، تنتفخ كالفقاعات. في الأسفل سد رمادي غير كاف لإنزال المطر. يزداد طولاً واسوداداً، ينمو له ...إقرأ المزيد »
في سبيل إرتقاء المرأة
لـ روجيه غارودي
إن مجتمعاتنا، منذ ستة آلاف سنة، قد أنشأها وقادها الرجال، وفي سبيل الرجال. أما نصف البشرية النسائي، فقد وضع تحت الوصاية وهدر. وهذا النظام الذكوري هو نظام المنافسات وكل مظاهر العنف والتسلطات والحروب وال...إقرأ المزيد »
الرقص في دمشق
لـ نانسي ليندسفرين
مرض السكر، الأسئلة... والأجوبة
لـ نانسي توشيت
(مرض السكر) كتاب طبي مترجم إلى اللغة العربية يتميز بمعالجته لداء السكر من جميع جوانبه، فيطرح موضوع مرض السكر على بساط البحث لينفذ إليه في جميع جوانبه بتغطية شاملة لهذا المرض بأسلوب سهل القراءة والفهم ...إقرأ المزيد »