لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
لهيب نار وكلمات
لـ تشيدي ماتشيا
لهيبُ نارٍ وكلمات مختارات مترجمة من اللغة الصينية الشاعر تشيدي ماتشيا نقلها إلى العربية سيد جودة وقدم لها بمقدمة (طريق الشعر)، الشاعر والأديب أدونيس والعمل حائز على جائزة china classics كما جاء في لوح...إقرأ المزيد »
أرض النفاق
لـ يوسف السباعي
هذه قصة النفاق والمنافقين وأرض النفاق ،قصة قد يكون فيها بعض الشطط وبعض الخيال ، ولقد كنت أنوى أن اختمها كما يختم كتاب القصة عادة قصصهم الخيالية على أنها حلم ، وعلى انى فتحت عينى فوجدت نفسى راقدا على ا...إقرأ المزيد »
الحزام
لـ أحمد أبو دهمان
"لكن-قال حزام بمرارة-لقد ولّى ذلك الزمان البهي، ولم يعد من أحد سواي يحمل روح القرية ويقينها، لكنّي بدوري سأموت، وليس بعدي سواك يا روحي ويقيني".

أحمد أبو دهمان هو ذا يحمل روح القرية ويقينها، متف...إقرأ المزيد »

حكاية حب
لـ غازي عبد الرحمن القصيبي
فلسفتا الحياة والموت تلتقيان في أحد المستشفيات في موكب وجداني إنساني مهيب تسير فيه معاني القصيبي وعباراته المنسوجة بخيوط الألم المتصاعد عند مواجهة الموت الآتي زحفاً كحقيقة لا مندوحة عنها، ولا هروب منه...إقرأ المزيد »
المرايا المتجاورة "دراسة في نقد طه حسين"
لـ جابر عصفور
يهدي الدكتور جابر عصفور كتابه "إلى الجامعة التي أنتمي إليها.. إلى الجامعة التي احلم بها". إهداء يحدد نبرة الكتاب من أول أول سطر إلى آخر سطر فيه؛ فحتى التأليف في العلم يحمل نبرة ويعبر عن موقف. وهذا الم...إقرأ المزيد »
الأعمال الشعرية الكاملة لنزار قباني ج1
لـ نزار قباني
يضم المؤلف الأعمال الشعرية الكاملة للشاعر نزار قباني، ذاك الشاعر الذي شكل من شعره مدرسة قائمة بحد ذاتها سواء من حيث المضمون أو من حيث الشكل، حيث صدحت موسيقى شعره في عالم الانسان تردد همساته وخلجاته وص...إقرأ المزيد »
النقد الثقافي، قراءة في الأنساق الثقافية العربية
لـ عبد الله الغذامي
لقد أدى النقد الأدبي دوراً مهماً في الوقوف على (جماليات) النصوص، وفي تدريبنا على تذوق الجمالي وتقبل الجميل النصوصي، ولكن النقد الأدبي، مع هذا وعلى الرغم من هذا أو بسببه، أوقع نفسه في حالة من العمى الث...إقرأ المزيد »
سن الرشد
لـ جان بول سارتر
"وخرج دانيال، فاقترب ماتيو من النافذة ورفع الستائر، وكان ليلاً رائقاً، رائقاً وأزرق. وكانت الريح قد كنست الغيوم، وكانت النجوم ترى فوق الطموح، وارتفق الشرفة وتثاءب طويلاً. وفي الشارع تحته، كان رجل يسير...إقرأ المزيد »
حدث في أنتيكا
لـ تامر أحمد