لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
اوهام الشرق الأوسط
لـ نعوم تشومسكي
النظام العالمى القديم والجديد
لـ نعوم تشومسكي
"نعوم تشومسكي" أستاذ اللغة واللسانيات وأحد أهم وأبرز رموز الفكر في اليسار الأمريكي، ذلك المفكر الذي يثير دائماً جدلاً واسعاً وضجة حول أفكاره وكتابتها نتيجة لأصالتها وجديتها وكذلك مخالفتها للمعتاد، تلك...إقرأ المزيد »
أحاديث وحوارات قبل وبعد 11 أيلول 2001
لـ نعوم تشومسكي
يعيش العالم اليوم حالة من التوتر والعراك الحضاري الذي يبرز تناقضات على مستوى العالم والولايات المتحدة الأمريكية التي قدمت نفسها بشكل تكنولوجي تجاري عالمي عبر تحرير التجارة العالمية في عهد كلينتون ثم ع...إقرأ المزيد »
الحادي عشر من أيلول
لـ نعوم تشومسكي
س: لم تستعمل الولايات المتحدة الأميركية مطلقاً كلمة "حرب" لقصف "القنابل الذكية" في العراق أو "التدخل الإنساني" في كوسوفو. والآن يتحدثون عن حرب ضد عدو مجهول. لماذا؟ ذاك سؤال طرح على نعوم تشومسكي بعيد أ...إقرأ المزيد »
الأمبراطورية الأمريكية البداية .. والنهاية
لـ منصور عبد الحكيم
- كيف أباد الأمريكان 112 مليوناً من الهنود الحمر بالأسلحة الجرثومية الفتاكة، بدعوى أنهم مخلوقات غير آدمية تشبه الآدميين..؟ - ولماذا أطلق الأمريكيون مقولة: ( أرض بلا شعب، لشعب بلا أرض) عندما أقاموا دو...إقرأ المزيد »
ارهاب القراصنة وارهاب الأباطرة
لـ نعوم تشومسكي
ثقافة أوغاريت
لـ إ.ش.شيفمان
منذ أن اكتشفت أوغاريت في العام 1929 وحتى يومنا هذا لا تزال موضوعاً لأبحاث أرخيولوجية مكثفة، قادها على مدى سنوات طويلة العالم الفرنسي ك.ف، أ. شيفي. وقام ش. فيرولو، ي. دورم، وهـ. باور، كل على حدة بفك رم...إقرأ المزيد »
نعوم تشومسكي حياة منشق
لـ روبرت بارسكي
نعوم تشومسكي شخصية خلافية على الصعيد العالمي. هناك من يعدّه قديساً، ومن يعدّه مجرماً يستحق أشد أنواع العقاب. هذا الطيف الواسع من ردود الفعل تجاه الرجل يعود إلى تصديه، من موقع جذري، لطيف واسع من المسائ...إقرأ المزيد »
أول كتاب يقدم بحثاً مفصلاً عن التنظيم الحربي للمجتمع الإقطاعي "الفرنجي" في سورية في المئة السنة الأولى من الحروب الصليبية... وفيه يحاول الدكتور ر.سي.سميل تقديم البراهين القاطعة على أن الحرب كانت الأسا...إقرأ المزيد »