لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
الأم
لـ مكسيم غوركي
يحاول مكسيم غوركي من خلال روايته أن يبرز تلك الطليعة العمالية الثورية التي هي من طراز جديد فأدخل في روايته التجربة السياسية لسنوات الثورة العمالية الروسية. وإلى هذا الوعي السياسي كان أبطاله مدينون بعظ...إقرأ المزيد »
احتلت هذه الرواية وحين صدورها في باريس، وبسرعة رأس قائمة أنجح الكتب. ولم يسبق لهذه الرواية أن نشرت من قبل، وقد استخرجتها زوجة البير كامو من أوراقه. وبالرغم من التشابه في الأسماء بينها وبين بطل الغريب،...إقرأ المزيد »
في محاولة لإيجاد البديل من واقعه الأليم، يسعى باسوناري كاواباتا إلى الأدب ليجد فيه عزاءً في فقدان والديه وأخته الوحيدة وجدّته ثم جده. سيداعب كاواباتا بحنان وتأثر، كما سيفعل لاحقاً في هذه القصة العجوز ...إقرأ المزيد »
تعتبر هذه الرواية من أشهر روايات نجيب محفوظ وأكثرها إشكالية إذ يعالج المؤلف من خلال السيرورة الروائية والشخصيات مشاكل الإنسان الباحث عن مكان وهدف له في المجتمع والحياة. ويسجل محفوظ مع هذه الرواية نهاي...إقرأ المزيد »
ضمن حدود القرن الثامن عشر وفي مناخه يروي الكاتب قصة رجل غريب الأطوار ينتمي إلى أكثر كائنات تلك الحقبة نبوغاً وشناعة وعبقرية، تجلت في عالم الروائح الزائل. ومكان الرواية "غرنوبل" تلك المدينة التي سكنها ...إقرأ المزيد »
"أمسك الخيميائي بكتاب، كان بحوزة أحد أعضاء القافلة. لم يكن للكتاب غلاف، ولكنه مع ذلك، استطاع معرفة المؤلف: إنه أوسكار وايلد. وفيما هو يتصفحه، وقع على حكاية تتحدث عن نرسيس. كان الخيميائي، يعرف أسطورة ن...إقرأ المزيد »
سحب عابرة
لـ كاميلو خوسيه ثيلا
روائي حاز على جائزة نوبل للعام 1989، ورواية "سحب عابرة" تزخر بأحداث وشخصيات تحمل ملامح السحب العابرة، هي سحب كاميلو خوسيه ثيلا كما يراها تمرّ فوق المدينة شامخة الأنف أحياناً كسادة عاشقين متكبرين؛ ورما...إقرأ المزيد »
"حكى عجوز أنه، في اليوم الخامس من الشهر الحادي عشر من عام جوكان، السابع عشر (875 ميلادية) تجمع المسؤولون والعامة للقيام باحتفال حسبما جرى العرف، وقد علق الشمس متألقة في حوالي الظهيرة، وكانت السماء صاف...إقرأ المزيد »
"بالموت تنتهي حياة، ولكن لا ينتهي حب: فهو يقاوم ويصمد في قلب الإنسان الذي يبقى، بحثاً عن إنجاز قد لا يبلغه أبداً، "مؤلف رواية "قصة حب" يتابع في هذه القصة سرد تفاصيل المرحلة التي عاشها "اوليفر" بطل قصة...إقرأ المزيد »
فتاة إسمها ناوومي
لـ جونيتشيرو تانيزاكي
هي قصة بسيطة لكنها ذات معزى كبير. فبطل الرواية وهو مهندس يسمّى "جوجي" يقع في غرام فتاة يابانية صغيرة السن لا تتجاوز الرابعة عشرة من عمرها، ربما لأن ملامحها (غريبة) فيقرّر تربيتها وتعليمها ليصنع منها ا...إقرأ المزيد »