لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا كتاب وضعناه في ثلاثة أجزاء، وقد نحونا فيه طريقة الاستنباط التي هي أكثر طرق التعليم قرباً إلى عقول الأطفال، وأثبتها أثراً في نفوسهم، وأقربها إلى المنطق، لأنها خير دافع إلى التفكير والبحث، وتعرف وجو...إقرأ المزيد »
قاموس التحليل الصرفي - تصريف الأفعال
لـ يوسف مارون
يحتوي الكتاب على القواعد في التصريف والإعراب والإملاء، اجتمعت في هذا الكتاب عشرة آلاف فعل مصرفة تصريفاً فيه الكفاية للناشئ والعون للمعلم والأصول للمتدرب على قواعد التحليل الصرفي.

تتمحور مباحث هذ...إقرأ المزيد »

يضحك ربكم ويضحك نبيكم
لـ مجدي الشهاوي
علل النحو
لـ أبي الحسن محمد بن عبد الله الوراق
المصنف هو أبو الحسن محمد بن عبد الله بن العباس، البغدادي المعروف بابن الوراق. فقيه أصولي نحوي إمام في العربية، كان عالما بالنحو وعلله، وثناء العلماء عليه عند الترجمة له، يبين تمكنه وقدرته على وصف النح...إقرأ المزيد »
يحتوي هذا الكتاب الذي بين أيدينا، والذي يتوجه فيه المؤلفان للطلاب المدارس الثانوية. على حلول نظرية لجميع التحريات التي نص عليها كتاب "البلاغة الواضحة"، والهدف من هذه الحلول هو اطلاع الطالب على الحل ال...إقرأ المزيد »
مرجع الطلاب في الخط العربي (شاموا ناشف)
لـ خالد محمد المصري الخطاط
يعتبر الخط العربي الفن الإسلامي الأول، وهو في جميع صوره يعتبر من أعظم الفنون التي بنيت عليها حضارات الأمم، إذ له طابع خاص يميزه عن غيره. وقد أجمع المتخصصون بالفنون والكتاب على أن الخط العربي كم قائم ب...إقرأ المزيد »
مؤتمر علماء بغداد
لـ مقاتل بن عطية
عبد الله بن عباس
لـ محمد تقي الحكيم
يضم الكتاب دراسة حول عبد الله بن عباس تناول شخصيته وآثاره. وهي دراسة تختص عصرها، لبطل يختصر عصره، علماً، وثقافة، وسياسة وعلائق اجتماعية، وقد صوّرت حوادث ما يقرب من سبعين عاماً من خلال منظار هذا البطل،...إقرأ المزيد »
خصائص أمير المؤمنين علي بن أبي طالب
لـ الشريف النقيب السيد الرضي
لقد سبق القول أن لم يخرج من هذا الكتاب غير الفصل الخاص بالامام أمير المؤمنين ( عليه السلام ) . . . وهو كبقية تصانيفه ( رضي الله عنه) ضم بين دفتيه العلم الكثير ، والادب الجم ، والحيوية الفكرية ، وتداول...إقرأ المزيد »