لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذه دراسة خاصة بالذات المكبوتة التي تحاول أن تكتشف نسيج الذات الأنثوية بالداخل عبر تجارب شعرية حداثية ومتحررة تصبو إلى الكشف والتواصل مع العالم. وقد أخترت أصواتاً نسائية شعرية متميزة في منطقة الخليج ا...إقرأ المزيد »
الترياق
لـ أميمة الخميس
"ترتكب هيفاء الواجب كل يوم وتنخرط فيه، لعله خيارها الوحيد، أو لعلها لم تجرب أن تقرأ الرسالة من الأخير إلى الأول، فقط هيفاء وغرفتها وحقيبتها المدرسية مصففة ومتوائمة كما يجب. وحين لم تتح الظروف لأبيها (...إقرأ المزيد »
الجنس الحائر، أزمة الذات في الرواية العربية
لـ عبد الله أبو هيف
إن ثمة الكثير مما يقال حول أزمة الذات على الصعيدين التاريخي والفكري، إلا أن الأهم هو ما يقال عن أزمة الذات على الصعيد الفتي الذي يجعل الرواية الفن الأكثر تعبيراً عن تجليات الأزمة، فتاريخ تكون الرواية ...إقرأ المزيد »
حتى الأمس القريب كان الحديث عن العنف ضد المرأة لا يزال في حيز الممنوع والمسكوت عنه. ولم تكن قضايا الاعتداء على النساء بالضرب أو التشويه أو حتى القتل تهز ضمائر المجتمع. ويعتبر العنف ضد النساء أمراً عاد...إقرأ المزيد »
تصدر هذه الحوارية ضمن فعاليات عام المرأة والأسبوع الثقافي الذي نظمته دار الفكر في دمشق بين 20 و25 من نيسان (أبريل) 2002م بعنوان (المرأة وتحولات عصر جديد) وتحت شعار (النساء شقائق الرجال). أقيم الأسبوع ...إقرأ المزيد »
مختار الصحاح (قاموس الجيب عربي - عربي)
لـ محمد بن أبي بكر الرازي
هذا مختصر في علم اللغة، جمعه الشيخ محمد بن عبد القادر الرازي من كتاب الصحاح للإمام "أبي نصر إسماعيل بن حماد الجوهري"، لما رآه في كتاب "حماد الجوهري" من ترتيب لأصول اللغة، وسماه "مختار الصحاح"، واقتصر ...إقرأ المزيد »
وجهة البوصلة
لـ نورة الغامدي
""فضة" كأنك تقولين: كلهم متشابهون.. كلهم يسمعون ولا يعون، كلهم رجال شرقيون.. جراء ترضع من كلاب.. لتكون في عنفوانها كلاباً. لكن لا يا فضة.. الحنجرة.. لا.. إنها تملأ جوف السمكة ببراكين تنزحين تثور بفرح ...إقرأ المزيد »
الليلة الأخيرة
لـ شريفة الشملان
"يوم أن عفر التراب وجهي، عرفت قيمة الأرض. كنت هاربة طوال عمري تتقاذفني مدن وشوارع. لا أعرف وجه الأرض، إنني متسابقة تركض تمس قدمها الأرض أو لا تمسها... أخيراً تقع... تتعفر برائحة التراب وتتذكر أثمن ما ...إقرأ المزيد »
سلام عادل سيرة مناضل
لـ ثمينة ناجي يوسف
يروي هذا الكتاب سيرة حياة مواطن عراقي ولد في عام 1932 في مدينة النجف باسم "حسين أحمد الرضي" وخلال حياته القصيرة أصبح نموذجاً للشيوعي الجيد وابناً وفياً للشعب العراقي وحركته الوطنية وواحداً من قادته ال...إقرأ المزيد »
غرفة فرجينيا وولف، دراسة في كتابة النساء
لـ رضا الظاهر
بعد سبعين سنة من نشر كتاب فرجينيا وولف Virgina Woolf (غرفة خاصة بالمر وحده) Room of one`s Own عام 1929، مازلنا نجادل الأسئلة التي طرحها هذا النص الكلاسيكي الخطير والمثير للجدل.

ففي (الغرفة)، وفي...إقرأ المزيد »