×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
"التدين الجديد".. "الدعاة الجدد".. "المتدينون الجدد"، مصطلحات ثلاثة ألحت على أذهاننا خلال الفترة الماضية، مع حدوث طفرة في الحالة الإعلاميو العربية عبر مدخل الفضائيات والإنترنت، وحدوث طفرة في المقبلين ...إقرأ المزيد »
أجهدتني التساؤلات معك أيها التاريخ
لـ عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري
يطلّ علينا التاريخ، في ثنايا هذا الكتاب، بصورة شيخ جليل، يستنطقه الكاتب، رجلاً لرجل، ويعاتبه، ويستعمل مبضعه فيه لتصحيح كثير من التزوير والمغالطات التي شابت أحداثه.

فالتويجري، وهو من الذين عايشوا...إقرأ المزيد »

وضع هذا الكتاب ليكون بديلاً مختلفاً تماماً عن الكتب المتوافرة حالياً عن الإسلام. وما يقدمه هذا الكتاب عبارة عن دراسة تحليلية ودية لكنها منطقية حول التعاليم الدينية الإسلامية والقضايا المعاصرة التي يوا...إقرأ المزيد »
تعتبر المستشرقة الألمانية الدكتورة آنا ماري شيمل (1922-2003) نموذجاً بارزاً للذين أحبوا بصدق الحضارة الإسلامية بكل أبعادها ومعانيها الساحرة، ووقفوا على الإسهامات العظيمة التي قدمتها للإنسانية، وقدموا ...إقرأ المزيد »
"هذا الكتاب هو جهد من بين جهود الذين يعيشون قلق الإصلاح والتصحيح، والذين وطنوا أنفسهم على تلقي سهام أهل الجمود والتقليد، الذين تجرؤوا على الله فتبوؤوا موقع الربوبية التي اختصها لنفسها، في دعوى امتلاك ...إقرأ المزيد »
أنجزت قراءة الكواكبي، وأنجز مشروع الوعي والنهوض العربيين انطلاقاً من مقولة التأثير والتأثر والمحاكاة للغرب التاريخي المتقدم، في زمن قيل إنه كان مظلماً عربياً، وهذا التأثير صنعته المطبعة الأوروبية والإ...إقرأ المزيد »
الدعوة إلى الله عز وجل فضل عظيم وشرف رفيع لا يؤتاه إلا من أراد الله به الخير، واصطفاه ليكون وريثاً للأنبياء، وعندما يتحول الداعية إلى شيطان يعظ، يخالف فعله قوله، وباطنه ظاهره، وسره علانيته، ويدمن المو...إقرأ المزيد »
-"بين الفن والفقه" يحتار كثير من المسلمين، فمنهم من لا يرى علاقة بين الفقه والفن، وأن الجمع بينهما جمع بين متناقضات، فالفقه صنعة الشيوخ الجامدين، الواقفين عند النصوص، المتعبدين بها، الذين يعيشون في قر...إقرأ المزيد »
في نهاية 1912، وبعد حوالي 500 سنة من الحكم العثماني، ولدت ألبانيا بصعوبة بعد مخاض عسير ضمن التنافس الإقليمي للتوسع في البلقان والتنافس الأوروبي على النفوذ في المنطقة. ومع هذا المخاض ظهرت أولاً على الو...إقرأ المزيد »