لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
".. غير أنك تعرف أن الأشياء في الحياة هي ليست دائماً الوقائع التي نتلمسها بحواسنا الخمس، بل هي الأوهام والأحلام أيضاً. أظن أنني كنت مدفوعة بروح شيطانية تلبستني منذ الصغر، ولهذا غرقت في أوهامي وأحلامي ...إقرأ المزيد »
"يا بو الأرواح. يا بو الأرواح. فتح بصره. أطفال المدينة كلهم يتجمعون عند مدخلي الجسر. ابن باديس أيضاً معهم، يبغون أرضي يريدون انتزاع أرضي مني. لا. لا. اذهبوا إلى أوروبا. اتركوا هذه المدينة. هاجروا إلى ...إقرأ المزيد »
شغفها
لـ فيرونيك أولمي
شتمني الضابط قبل أن يصدر أمره للجنديين بأن يضعاني في السيارة العسكرية. هكذا وجدت نفسي مجدداً. بدأ "الجيب" سيره. أثارت في الارتجاجات رغبة التقيؤ. وضعت يدي على كتف الضابط الجالس قدامي وقلت له بصوت خسيس...إقرأ المزيد »
التشظي
لـ عائشة عبد العزيز الحشر
كان سكان "آل وادح" في ذلك الزمان، ينادون قريتهم "إم وطن"، وهي مجرد قرية في أقصى جنوب المملكة العربية السعودية. و"ككل القرى المتناثرة حول مدينة "أبها"، كانوا "يحبون حياتهم وأرضهم إلى الحد الذي يجعلهم ل...إقرأ المزيد »
قبعة الوطن
لـ زكريا عبد الجواد
حين انطلق قاطعاً الممر الطويل، كان هناك ما يدور في ذهنه.

فكرة طارئة، أو نزوة مجنونة.

لم يكن ثمة أحد، ولا حتى كاتم أسراره، ليستطيع اختراق الحجب، كل يدرك السبب الذي يدعو رجلاً له تلك المهابة...إقرأ المزيد »

اللاز
لـ الطاهر وطار
"فالموت مسألة أجل.. واللاز لو حضر أجله لمدّ رجله.. ومن يدري أن الفدائيين، لا يحاولون باستمرار إعدامه. تبقى حجة واحدة، قوية بعض الشيء، في فائدة اللاز، هي أنه لا أحد يستطيع نسب خيانة واحدة معينة له.. وج...إقرأ المزيد »
"تنبهت نورة من ذكريات تلك الليلة على صوت ماجد يسألها:"هاه... ما رأيك في أساس المنزل؟ أتمنى أن يعجبك تصميمه". "جيد، أشكرك يا ماجد. أتى أمر هذا البيت في الوقت المناسب." ردت ممتنة. "لو كان لديك أي تعديل ...إقرأ المزيد »
التماثيل
لـ عبد الله خليفة
وفتح الباب فجأة وأدخل رجل ربعة متين البنيان، ومضى إلى السرير صامتاً وكان ثوبه ممزقاً، وشعره ظاهراً وغترته ساقطة، وجلس وهو يحدق في لحظة.

سعدت بأن أحضر إلي إنسان ما، وانتظرته طويلاً كي يخرج من تحت...إقرأ المزيد »

"إلى الصغيرة التي بدأت تسألني ما هو الحب وما هي السعادة؟! إلى "شهد" التي أعلم أنها لن تعي أبداً أن قليلاً من الحب وقليلاً من القروش يكفيان لصنع سعادة كبيرة فقط إن صاحبهما كثير من النقاء والزهد. ولكن ي...إقرأ المزيد »
إنه إنسان غريب.. هكذا قالت وهي تهرش تحت إبطها الأيسر وتضيق من عينيها وصاحبتها "تبدو" غير مبالية رغم أ،ها ترغب في سماع ما ستحكيه، وبداخلها غضب قلق.. ربما يرجع جزء منه إلى أنها "ليست -ولم تكن- على علاقة...إقرأ المزيد »