لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سنونوات كابول
لـ ياسمينة خضرا
في مدينة كابول القابعة تحت القيظ، بين خراب النكبة وخراب العقول، يبحث رجلان وامرأتان عن معنى لحياتهم: حضري مخلوع، محامية منعت من ممارسة مهنتها، سجان يتقلص شيئاً فشيئاً في ظل تنفيذ الإعدامات العمومية وز...إقرأ المزيد »
الصدمة
لـ ياسمينة خضرا
في أحد مطاعم تل أبيب، تفجر امرأة شابة نفسها وسط عشرات الزبائن. في المستشفى، يجري الدكتور أمين، الجراح الإسرائيلي من أصل عربي، العمليات الجراحية الواحدة تلو الأخرى للناجين من التفجير. في الليلة التي تل...إقرأ المزيد »
القريبة كاف
لـ ياسمينة خضرا
مسكون بموت والده، وتخلّي والدته عنه، وغياب شقيقه الحبيب، استسلم الشاب الجزائري لمشاعره نحو نسيبته أو ابنة عمه الحسناء، فتحولت مشاعره الإنسانية في الحبّ، بسرعة كبيرة، إلى هاجس…

كيف يبلغ مأربه من ...إقرأ المزيد »

رجالي
لـ مليكة مقدم
"يتراءى لي أني رجعت إلى الوحدة العاصبة في سنوات الطفولة والمراهقة إلى تهميشها, أحلامها المقتلعة من جذورها بدون جسد. لكم أعشق الوحدة. إنها تتزين عندي بمفاتن كثيرة! منذ زمن بعيد كانت الوحدة غنيمة طفولتي...إقرأ المزيد »
حرودة
لـ الطاهر بنجلون
"وهجر آخرون الريف. ابتلعت الأرض أملهم. نزحوا إلى المدينة ليشاهدوا البحر ولينسوا. بلون الأرض خضبوا أجسادهم. لن نذهب إلى فاس فبطون الأعيان سمينة وأياديهم مشحمة. إنهم لا يعرفون كيف يضحكون أتينا باسطين سو...إقرأ المزيد »
نقد الخطاب الديني
لـ نصر حامد أبوزيد
إن الهجوم الذي تعرض له نصر حامد أبو زيد، والذي تركز في جزء كبير منه على ما جاء في هذا الكتاب، أثبت صحة الأطروحات والنتائج التي قدمها من خلال تحليل الخطاب الديني في مستوياته واتجاهاته المختلفة، الرسمي ...إقرأ المزيد »
عروة الزمان الباهي
لـ عبد الرحمن منيف
هذا الكتاب فرضه الموت وأملاه الغياب، فلو أن الباهي محمد بقي حياً، أو لم ينته بتلك الطريقة المفاجئة السريعة، لما فكر عبد الرحمن المنيف أن يكتب عنه. فقد كان الأكثر أهمية بالنسبة له هو رصد حياته العارمة،...إقرأ المزيد »
سيرة حياة
لـ غي موباسان
جان الشقية، أية، من حيث الشكل. إنما، روحيا، لا شيء... لا شيء مطلقاً ونهائيا. لأنه، كما يحصل، مراراً، للشباب الذين لا يشغلهم درس، ولا طموح، فإن كسل الفكر عندهم (ضعف فطري بالنسبة لجان) يقابله فوران عاطف...إقرأ المزيد »