لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عبد الوهاب المسيري في عيون أصدقائه ونقاده
لـ عدد من الباحثين
يتضمن هذا الكتاب أكثر من عشرين مقالة مهداة إلى الأستاذ الدكتور عبد الوهاب المسيري بمناسبة تكريمه في الأسبوع الثقافي الثامن لدار الفكر.

اهتم المشاركون في هذا الكتاب بمناقشة آراء المسيري ومحاولة ر...إقرأ المزيد »

مزاج المدن
لـ مي غصوب
هذه المقالات كتبت بين 1994 وشباط (فبراير) 2007، ونشر معظمها، بعد ترجمته عن الإنكليزية، في ملحق "تيارات" بجريدة "الحياة"، كما نشر بعضها في جريدة "السفير" وملحق "نوافذ" بجريدة "المستقبل"، وفي موقع "الأو...إقرأ المزيد »
أجهدتني التساؤلات معك أيها التاريخ
لـ عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري
يطلّ علينا التاريخ، في ثنايا هذا الكتاب، بصورة شيخ جليل، يستنطقه الكاتب، رجلاً لرجل، ويعاتبه، ويستعمل مبضعه فيه لتصحيح كثير من التزوير والمغالطات التي شابت أحداثه.

فالتويجري، وهو من الذين عايشوا...إقرأ المزيد »

هذه المقالات جزء من مشروعي النقدي الذي ابتدأ منذ 1971 عندما نشرت مع الناقد فاضل ثامر كتاباً مشتركاص هو "قصص عراقية معاصرة"، وقد كنت طوال هذه السنين متردداً بين أن أنشر مقالاتي عن القصة بعد أن ظهرت في ...إقرأ المزيد »
من يملك المؤسسات الإعلامية وقرارها في العالم العربي؟ ماذا وراء الحروب المستعرة على غير جبهة إعلامية عربية؟ هل يعتبر تكاثر القنوات الإخبارية دليلاً على عافية سياسية متنامية في العالم العربي؟ إلى أي حد ...إقرأ المزيد »
إتمام الأعلام ) - ج2
لـ نزار أباظة
توقفت الطبعة الثانية من كتاب (إتمام الأعلام) عند الرجال المتوفين حتى انقضاء سنة 2000، وها هو ذا الجزء الثاني يأتي كالذيل، ليتابع في ترجمة من توفي من الأعلام بعدئذ إلى نهاية عام 2005، وفيه كذلك استدراك...إقرأ المزيد »
نحو رؤية وطنية لتعزيز الديمقراطية في مصر
لـ مجموعة مؤلفين
يضم هذا الكتاب بين دفتيه بحوث ومناقشات الندوة الفكرية التي عقدت في مدينة الإسماعيلية المصرية، بدعوة من مشروع دراسات الديمقراطية في البلدان العربية، وقد هدفت هذه الندوة كما يتضح من اسمها إلى تنمية رؤية...إقرأ المزيد »
جودت سعيد ؛ بحوث ومقالات مهداة إليه
لـ مجموعة مؤلفين
هذا الكتاب أحد الكتب المصاحبة لتكريم الأستاذ الشيخ جودت سعيد مهداة إليه بحوثه ومقالاته من أصدقائه وعارفي فضله. انقسم الكتاب إلى قسمين، بعد كلمة الدار، وكلمة مديرها العام الذي يتحدث عن المكرم تحت عنوان...إقرأ المزيد »
المحيط الأسود
لـ أدونيس
المحيط الأسود، مجموعة مقالات ودراسات وتعليقات في شتى مناحي الفكر والثقافة، عبر فيها المؤلف عن اهتماماته الكبرى ومواقفه من مجمل القضايا الكبرى التي تشغل بال المبدعين والمفكرين والتي تدور حول الوجود وال...إقرأ المزيد »
أجهدتني التساؤلات معك، أيها التاريخ
لـ عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري
يطلّ علينا التاريخ، في ثنايا هذا الكتاب، بصورة شيخ جليل، يستنطقه الكاتب، رجلاً لرجل، ويعاتبه، ويستعمل مبضعه فيه لتصحيح كثير من التزوير والمغالطات التي شابت أحداثه.

فالتويجري، وهو من الذين عايشوا...إقرأ المزيد »