لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هموم العقل: مسائل - حوارات - إشكاليات
لـ سعد البازعي
هموم العقل هي المسائل الإشكالية التي تستدعي إطالة النظر، والعنوان العريض الذي تندرج تحته إنشغالات وتساؤلات عدد كبير من المفكرين والباحثين الذين يضمهم هذا الكتاب.

فمن مسائل المنهج، إلى مسائل التغ...إقرأ المزيد »

إن الحديث عن الفلسفة السياسية في أي عصر من العصور إنما الغاية منه الحديث عن الإنسان كإنسان، هذا الكائن الذي يتميز عن سائر المخلوقات بالعقل وينتج العقل المتامل نتاجاً على قدر كبير من الإتساق والإنسجام،...إقرأ المزيد »
يعد الشعر الإنجليزي – باعتبار الإنجليزية لغة الشعر – من أكثر الآداب العالمية التي شهدت تنوعات وتبدلات عبر تاريخ الأنجلوساكسون الممتد لقرون، وفي ذات الوقت من أكثر الفنون الأدبية التي أثرت في آداب العال...إقرأ المزيد »
أفكار حول الموت والأزلية
لـ لودفيغ فويرباخ
أفكار حول الموت والأزليّة هو إنكار صريح للاعتقاد المسيحي بالخلود الشخصي، نداء من أجل الإقرار بالنوعية التي لا تنضب للحياة الوحيدة التي لدينا، وهجوم ساخر على مواقف ونفاقيات اللاهوتيين المحترفين في ألما...إقرأ المزيد »
الأسس الثقافية للتحليل النفسي السياسي
لـ بول روزان
يشرح المؤلف بول روزان أبرز مؤرخي حركة التحليل النفسي الصلة بين السياسة وعلم النفس في عمل المنظرين السياسيين، أمثال ميكافيللي وروسو وبيرك وتوكوفيل قبل الفرويدية أو بعدها مثل إيزايا برلين، ويخص حنة آرند...إقرأ المزيد »
هل هذا أندر كتاب حيادي عن الفكر العراقي المضمخ بالإيديولوجيا القاتلة؟ كيف كتبه علي حاكم صالح؟ وهو الذي قرأ هذا الفكر ولمسه، وجنى كلنا الثمرتين؛ ثمرة القراءة وثمرة اللمس، تتميّز تحليلات الكاتب بأن منهج...إقرأ المزيد »
هل كان الإغريق يعتقدون بمثيولوجيتهم؟ تصعب الإجابة عن هذا السؤال؛ لأن "الاعتقاد" يعني أموراً كثيرة.. فالإغريق لم يكونوا يعتقدون أن مينوس (Minos) استمد قاضياً في الجحيم، ولا أن تيزيوس (Thesee) قد صارع ا...إقرأ المزيد »
فلسفة التربية
لـ عبد الكريم علي اليماني
تشير استراتيجية تطوير التربية العربية إلى أن الأمة العربية "تشهد نماذج متعددة آتية من الغزو الفكري ونشر مذاهب متعددة ذات طبيعة فلسفية في تفسير الوجود والمجتمع وفي تحديد مكانة الإنسان، وتناول مسائل الم...إقرأ المزيد »
الموضوع المطروح في هذا الكتاب هو "نظم القيم في الثقافة العربية الإسلامية" وهو ما عنى به الدكتور محمد عابد الجابري بـ"العقل الأخلاقي العربي" ومعنى العقل، كما أوضحه في مقدمة كتابه، في اللغة العربية وبال...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب مؤلفات أبو الوليد "ابن رشد" الحفيد، الأصيلة منه والتي كتبها ابتداء، وليس تلخيصاً أو شرحاً. منها "فصل المقالة في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من الاتصال"، و"الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد ال...إقرأ المزيد »