لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الشعر في عصر النبوة والخلافة الراشدة
لـ غازي طليمات
يدرس هذا الكتاب على نحو مفصل حركة الشعر العربي في زمن النبي صلى الله عليه وسلم وخلفائه الراشدين.

قسم المؤلفان كتابهما إلى سبعة أبواب، تناولا في الباب الأول الجوانب السياسية والاجتماعية للمجتمع ا...إقرأ المزيد »

المخلص بين الاسلام والمسيحية
لـ باسم الهاشمي
إن مسألة الإمام المهدي وغيبته وانتظاره هي من أهم المسائل المعاصرة في حياة المسلمين وحركة الدين الإلهي على الأرض ولكن وللأسف لا تحوز هذه المسألة على الاهتمام الجاد من معظم المسلمين بل والمؤمنين أيضاً، ...إقرأ المزيد »
لوعة الغياب
لـ عبد الرحمن منيف
الفرح والسعادة لحظات نحصل عليها اقتناصاً، فتعطينا شعوراً قوياً وممتداً، أما الحزن والتعب والأسى واليأس فلها الأوقات الطوال. وهي كذلك لدى الشعوب العربية، ربما أكثر من شعوب أخرى. لذا نتعلق بالأمل ونفرد ...إقرأ المزيد »
أسماء الله الحسنى ومعانيها وخواصها
لـ حبيب الله بن علي مدد الشريف الكاشاني
كتاب "رسالة في خواص أسماء الله الحسنى ومعانيها" للشيخ حبيب الله الكاشاني هو رسالة مختصرة تبين وتشرح وتفسر بعض ما في أسماء الله الحسنى من الفوائد والخواص، والهدف من هذا المؤلف هو فهم معنى الاسم والفائد...إقرأ المزيد »
اليمن والبحر الأحمر
لـ حسين علي الحبيشي
" إن أبناء سبأ كانوا ملاحين مهرة، يتاجرون في كل مكان فوق متن سفن كبيرة... ويفيدون من موقعهم المطل على البحر الأحمر"... هكذا قال ( أغاثا رخيوس ) منذ آلاف السنين، واليوم أنت تمعن النظر في طول قامة الوطن...إقرأ المزيد »
يمانيات في التاريخ والثقافة والسياسة (III)
لـ حسين بن عبد الله العمري
هذا الجزء الثالث من سلسلة "يمانيات" التي تضم آخر الأبحاث والأوراق التي ساهم بها المؤلف في بعض المحافل والندوات في الأعوام الثلاثة الماضية. وهي كما يلاحظ القارئ تضم معارف شتى تجمع بين السياسة والثقافة ...إقرأ المزيد »
نشوان بن سعيد الحميري
لـ اسماعيل بن علي الأكوع
يتناول الإمام نشوان بن سعيد الحميري مولده ونشأته وحياته العلمية ومذهبه ومعتقده وإمامته وقحطانيته وشعره ونثره ومؤلفاته ووفاته بإشراق بيان....إقرأ المزيد »
موسيقا الشعر العربي
لـ عيسى علي العاكوب
ضم كتاب (موسيقا الشعر العربي) كل مباحث علمي العروض والقوافي التي انطوت عليها الكتب الأمَّهات، مع حديث مفصل عن الفنون النَّظمية المستحدثة؛ جعلها المؤلف ثمانية فنون، مضيفاً إلى السَّبعة المعهودة فناً ثا...إقرأ المزيد »
مناسك الحج
لـ العز بن عبد السلام
يضم هذا الكتاب رسالة موجزة لسلطان العلماء الإمام العز بن عبد السلام، ألَّفها لتكون في صحبة الحاج منذ مغادرته بلده حتى عودته إليه، فتحدث عن السفر وآدابه، وما يلزم المسافر من أذكار خلال سفره، ثم أشار إل...إقرأ المزيد »
من وحي المنبر
لـ أحمد نصيب المحاميد
كلمات مختارة في مواضيع مختلفة تصلح لمناسبات كثيرة، تكون عوناً للخطباء والوعاظ والمدرسين على أداء مهمتهم التي يقدمونها لأمتهم....إقرأ المزيد »