لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأحكام السلطانية للقاضي أبي يعلى الفراء
لـ أبو يعلى الفراء
كتاب في الفقه يبحث في احكام الامامة العظمى والولاية وما يتعلق بهما، والكتاب في الاصل جزء من كتاب المعتمد للمصنف وهذا الجزء شرح فيه المصنف مذاهب المتكلمين وحججهم وادلتهم والاجوبة عما ذكروه، ثم قام المؤ...إقرأ المزيد »
كتاب العقد الفريد
لـ أحمد بن عبد ربه الأندلسي
الأدب نتاج العقول ولقاح الأفهام، وزينة المجالس، وفاكهة السُمّار. تهفو إليه النفوس، وتستمع بما فيه من سحر البلاغة والبيان، وتصغي إليه الأسماع؛ فتلذذه بروائع الكرام، وعذب الألحان. وقراءة الأدب تزود القا...إقرأ المزيد »
سيرة ابو بكر الصديق
لـ على محمد الصلابي
كتاب الاجناس من كلام العرب وما اشتبه فى الفظ واختلف فى المعنى
لـ ابو عبيد القاسم بن سلام النحوى الهروى البغدادى
هذا الكتاب جمع من كلام العرب ما يشتبه لفظه وإختلف معناه، وهو يشمل على الكثير من الألفاظ والمعانى التى رتحتويها وتخلو منها المعاجم العربية وهو رسالة مستخرجة من كتاب "غريب الحديث" للإمام "أبو عبيد القاس...إقرأ المزيد »
المعجم في بقيه الاشياء (مجلد )
لـ ابو هلال العسكري
أخبار النساء
لـ أبي الفرج عبد الرحمن ابن علي بن الجوزي
"أخبار النساء" لابن الجوزي هو أحد كتب التراث التي صُنّفت في القرن السادس الهجري. وهو كتاب شائق، وماتع، ومفيد في الوقت نفسه، فلا يجد القارئ في أثناء قراءته سأماً ولا مللاً. وقد عني فيه مصنفه بأخبار الن...إقرأ المزيد »
الأربعون العوالي
لـ ابن الجوزي
في دمشق مركز النشاط العلمي والروحي ولد أبو المواهب، وعاش في عصر كانت دمشق فيه زاخرة بالعلماء ‏الأعلام، وأنقطع إلى طلب العلم، وتخلق بأخلاق أهله حتى صار شيخ مشايخ العصر علماً وشهرة.‏ ‎

‎ انفرد أبو ا...إقرأ المزيد »

أفرد هذا الكتاب لأخبار الإمام الخليفة الزاهد "عمر بن عبد العزيز" لأنها الأحق بالذكر، فهي تنبه أولي الأمر، وتعين الزاهد في الدنيا على حمل أعباء الصبر. ولذا آثر المصنف الإمام عبد الرحمن بن الجوزي جمع آث...إقرأ المزيد »
مناقب امير المؤمنين عمر بن الخطاب
لـ الحافظ ابي الفرج عبد الرحمن ابن الجوزي
هذا الكتاب تحقيق لمخطوطة ابن الجوزي الذي ذكر فيها حياة الصحابي الجليل وخليفة المسلمين وامير المؤمنين عمر بن الخطاب الذي كان اسلامه استجابة لدعاء النبي صلى الله عليه وسلم بان يعز الاسلام بأحد العمرين و...إقرأ المزيد »