لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
بعد وضع الإمام محمد مرتضى الأبيدي لكتابه "ألفية السند"، كان الرجوع إلى نسخ "المعجم المختص" للإمام الزبيدي أيضاً، لتوثيق شيوخه، ومن ذكرهم في "الألفية".

ولا شك في أن لهذا المعجم أهمية بالغة من حيث...إقرأ المزيد »

ثبت مفتي الحنابلة بدمشق الشيخ عبد القادر التغلبي
لـ محمد بن عبد الرحمن الغزي الدمشقي
هذا ثبت العلامة مفتي الحنابلة في عصره بدمشق الشيخ عبد القادر التغلبي، وهذا الثبت يدل دلالة واضحة على ما كان عليه العلماء في القرون الماضية، وجدهم واجتهادهم في طلب العلم، ولزومهم للشيوخ، وأخذهم عنهم ال...إقرأ المزيد »
ألفية السند
لـ محمد مرتضى الزبيدي الحسيني
علم الحداثة النبوي الشريف رواية ودراية من أشرف العلوم الإسلامية، وبقاء اتصال سلسلة الإسناد من خصائص الأمة المحمدية. وممن خدم هذا العلم وبرع فيه مرتضى الزبيدي شارح "القاموس" و"الإحياء" وصاحب المؤلفات ا...إقرأ المزيد »
معجم العلامة صفي الدين محمد البخاري الأثري
لـ محمد مرتضى الزبيدي
هذا الكتاب: رسالة في أسانيد المسند الكبير الشيخ محمد بن أحمد البخاري الأثري النابلسي المتوفي سنة 1200 هجرية, و هي مشيخته مع أسانيدها, و قد اتبع العلماء في عرض ذلك في الاثبات و المشيخات و المعاجم و الب...إقرأ المزيد »
يضم هذا المؤلف متن كتاب " قرة العين بمهمات الدين " للحليباوي، وهو مختصر في الفقه على مذهب الأمام الشافعي، وشرح لهذا المتن وهو للنووي الجاوي. وأما صاحب المتن فهو زين الدين بن عبد العزيز بن زين الدين ال...إقرأ المزيد »
إن أكثر الآثار الصوفية التي تعد اليوم للنشر كلها من مخلفات الشيخ الأكبر محي الدين ابن العربي وأتباعه المقربين. وبين أيدينا هذا الكتاب الذي يحوي كتاب "التجليات الإلهية" للشيخ الأكبر نفسه، و"تعليقات ابن...إقرأ المزيد »
النخبة البهية في الأحاديث المكذوبة على خير البرية
لـ محمد الأمير الكبير المالكي
هذه رسالة لطيفة، صغيرة خفيفة، جمع فيها مصنفها وهو العلامة "محمد الأمير الكبير المالكي" أربعمائة حديث، كلها مكذوبة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وباطلة لا أصل لها ومنكرة. مع تركه لأسانيدها لكونها لا أصل...إقرأ المزيد »
رسائل في وحدة الوجود
لـ إبراهيم بن حسن السهرزورى
في رحاب حب الله ووجوده..في علوم الصوفية وعلمائها المتصوفين.. هذه ستة رسائل منها الصغير ومنها الكبير حققها وقدمها فى هذا الكتاب ( سعيد عبد الفتاح) لتوضيح الفارق بين الوجود في الفلسفة وفى التصوفية. فكان...إقرأ المزيد »
أودع الشيخ الأكبر "محي الدين ابن عربي" في كتابه هذا الذي سماه "محاضرة الأبرار ومسامرة الأخبار" ضروباً من الآداب وفنوناً من المواعظ والأمثال والحكايات النادرة والأخبار السائرة، وسير الأولين من الأنبياء...إقرأ المزيد »
ترويح القلوب في ذكر الملوك بني أيوب
لـ المرتضى الزبيدي
وجد المرتضى العالم الدمشقي أن من حق ملوك الأيوبيين عليه تدوين كتاب يذكر أنسابهم وألقابهم... ذلك أن عصرهم كان من أزهى عصور دمشق، لما كان لهم في تاريخ الإسلام شأن عظيم. لذلك عني بوضع هذه الرسالة النفسية...إقرأ المزيد »