× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
كتاب الأغاني
لـ أبي فرج الأصفهاني
إن كتاب الأغاني لأبي الفرج الأصفهاني يعد بحق من أمهات كتب الأدب العربي؛ فقد ترجم صاحبه لأكثر شعراء العرب من جاهلين ومخضرمين وإسلاميين ومحدثين، كما ترجم لكثير من المغنين في الدولتين الأموية والعباسية، ...إقرأ المزيد »
يحتوي هذا الكتاب على 384 قصة، وآلاف الروايات عن النبي صلى الله عليه وسلم وأهل بيته مع الكثير من الرسم والشعر الهادف. والقاسم المشترك لجميع موضوعاته أنها تتناول أجزاء من الأخلاق والآداب، والقصص. ويمكن ...إقرأ المزيد »
إنّ هذه الصحيفة السجادية مجموعة من الأدعية المأثورة عن الإمام زين العابدين علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب الرابع من أئمة أهل البيت، وهو أحد الأئمة الاثني عشر الذين أخبر عنهم النبي صلى الله عليه وسلم...إقرأ المزيد »
كتاب مهم يشمل عددا كبيرا من الحكايات التي تخص الصلحاء والأبرار، وقد كان الغرض من هذه الحكايات الوعظ والتذكير لذلك أغفل المؤلف الأسانيد وحذفها. والكتاب يطل علينا بحلة جديدة منمقة بخط واضح ومفهوم حيث عم...إقرأ المزيد »
في الصلاة يستند العبد إلى ربه الملك العظيم، الذي بيده خزائن السماوات والأرض، وهو على كل شيء وكيل. ويشاهد أن ما من شيء في ملكوت السماوات والأرض إلا وهو مملوك له، خاضع لجلاله العظيم! فعندما يدخل العبد ف...إقرأ المزيد »
الهدف من هذه الدراسة هو تسليط الضوء على نظرية الذكر الإسلامية من خلال الصيغة التي تقول "اللهم صلي على محمد وآل محمد" فقط، وذلك لأن هذه الصيغة المقدسة تتجلى فيها بوضوح تلك المحاور الثلاثة، الشعار والتر...إقرأ المزيد »
عنوان هذا الكتاب "قصص العرب" يوحي بأنه لا يرتكز إلى موضوع الأفكار والموضوعات فاقد الصلات والحلقات، لا يهدف إلى غاية معينة. فالقصة والأثر الأدبي هي أقدر الأساليب الأدبية على تنمية الفضائل الإنسانية في ...إقرأ المزيد »
يحتوي هذا الكتاب على وصايا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وتوجيهاته، جمعها المؤلف مما صح نقله عنه صلوات الله وسلامه عليها، ورتبها على أبواب تحدث في أولها عن معنى الوصية لغة وشرعا: وفي ثانيها تطرق إلى ...إقرأ المزيد »
جامع السعادات
لـ محمد مهدي النراقي
إن الغاية من وضع النواميس والأديان، وبعثة الأنبياء هو هداية الإنسان والسمو به إلى مصاف سامية وذلك لا يكون إلا بالتخلي عن ذمائم الأخلاق ورذائلها، والتحلي بشرائف الصفات وفضلها. ومحمد مهدي التراقي يسعى ف...إقرأ المزيد »
الكتاب هو مكارم الأخلاق الحادي لمحاسن الفعال والآداب من سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وآدابه وأخلاقه، وأوصافه، وسائر حالاته، وحالات الأئمة المعصومين رضي الله عنهم وما روي في ذلك عنه وعن أهل بيته ...إقرأ المزيد »