لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
للحركة الإسلامية في العراق دور تاريخي في حركة الفكر العربي الإسلامي. وربما انفردت، في بعض الأحيان، بما أنجزته من إسهامات فكرية على مستوى مناقشة الأفكار العالمية الشيوعية والرأسمالية. يُذكر منها على سب...إقرأ المزيد »
إن الثقل الأكبر الذي يعمل عليه هذا الكتاب لا يقع في حيز فكر القيادة، أي بمعنى نظريات القيادة التي حكمت تاريخ العمل الإسلامي في العراق الحديث، إنما يقع في الحيز العملي، الميداني التجريبي، التاريخي في ه...إقرأ المزيد »
ما كان أحد يحسب أن الثورة الإسلامية في إيران ستدخل العراق في حرب عالمية مفتوحة لمدة "23" سنة قبل أن ينفجر هذا العراق ذاته أو يُفجر بإحتلال أميركي مباشر... هذه الدورة تحاول أن تثبت عالمية هذه الحرب الم...إقرأ المزيد »
شروط النهضة
لـ مالك بن نبي
يقول مالك بن نبي: "لكيلا نكون مستعمرين يجب أن نتخلص من القابلية للاستعمار". هذه الجملة البسيطة هي الإشعاع النوراني الأول الذي استرسل لينير الفكر، ولقد أضاءها من قبل نور تلك الآية المذكورة هنا كأساس لن...إقرأ المزيد »
المعجم ؛ موسوعة لغوية علمية فنية
لـ عبد الله العلايلي
توارى دفتا هذا الكتاب الأقسام الأربعة الأول من المجلد الأول من معجم العلايلي وهي تستغرق ما أصدرته منه دار المعجم العربي، وما نشر منه كافة. تكثل هذه الأقسام الأربعة في طبعتها الأولى -المشتعادة ههنا طبق...إقرأ المزيد »
سمو المعنى في سمو الذات أو اشعة من حياة الحسين
لـ عبد الله العلايلي
يقول الشيخ عبد الله العلايلي في مقدمة كتابه بأن فهم أيّة شخصية تفصلك عنها مراحل شاسعة في التاريخ السحيق يبدو صعباً جداً، وبالأخص إذا كان درساً يتناولها كأنها حي يعيش في مناسبة عادية، وهذا الدرس يبدو أ...إقرأ المزيد »
المعري ذلك المجهول رحلة في فكره وعالمه النفسي
لـ عبد الله العلايلي
يقول الشيخ عبد الله العلايلي في مقدمة كتابه "المعري ذلك المجهول" بأن هذا الكتاب ليس ترجمة حياة في حدودها من السعة أو الضيق، في مقدارها من الضخامة أو الضمور، وإنما هو ترجمة فكر فقط، وليس في كل منازله أ...إقرأ المزيد »
تاريخ الحسين
لـ عبد الله العلايلي
هذا الكتاب ليس ترجمة حياة، بل هو تاريخ حياة، والغالب في الأول أن تكون شخصية، أي مقصورة على الشخص وما يتصل به من قرب، وقلما تجاوز خطوط حياته إلا بمقدار، بينما الثانية تتسع لكل ما تتسع له كلمة التاريخ....إقرأ المزيد »
أين الخطأ تصحيح مفاهيم ونظرة تجديد
لـ عبد الله العلايلي
أن تبقى الشريعة الإسلامية أسيرة قوالب جامدة هو ما حاذره المبعوث بها صلى الله عليه وسلم في قوله الشريف:"إن الله يبعث لهذه الأمة، على رأس كل مائة سنة، من يجدد دينها" و يعقب الدكتور العلايلي على هذا الحد...إقرأ المزيد »
الجغرافيا السياسية لما بعد الحداثة
لـ ألكسندر دوغين
يبحث في قضايا الجغرافيا السياسية بشكل عام وقضاياها لما بعد الحداثة بوجه خاص. ويتناول أهم المراحل في تطور علم الجغرافيا السياسية، ويتطرق إلى النظريات والتيارات الرئيسة في هذا العلم. يبحث بعمق وتفصيل ال...إقرأ المزيد »