لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
يمرّ التعليم العالي في السعودية بمرحلة مخاض عسير، فعلى الرغم من الإنجازات التي تحقّقت في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، لا يزال هذا النظام عاجزاً عن المنافسة والتأثير في نهضة الوطن، وتقدّم الإق...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب يكشف الدكتور "عبد الله إبراهيم" عن المسار الخاص بتطور الثقافة العربية الحديثة والتي اعتبرها شديدة التعقيد تتضارب فيها التصورات، والرؤى، والمناهج، والمفاهيم، والمرجعيات ولا يأخذ هذا التضا...إقرأ المزيد »
لماذا تحدث انهيارات في الأسواق المالية العالمية؟ لماذا ينتشر الفساد والفقر والتهرب الضريبي؟ هل تدمير البيئة واستنفاد الموارد الطبيعية عمل أخلاقي؟ هل عمل الأطفال في المصانع مقبول أخلاقياً؟ هذه بعض ال...إقرأ المزيد »
تبيّن من الدراسات الميدانية أن الالتزام بالأخلاق الفاضلة الحسنة يؤدي إلى سمعة طيبة للشركات والمؤسسات والمنظمات والأفراد، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى زيادة الربح والنمو في الأجل الطويل". هذا الكتاب يتناو...إقرأ المزيد »
يسعى هذا الكتاب لتفهم الأصول الثقافية - الحضارية لظاهرة دولية بدأت حوالي 1800م في شمال وغرب أوروبا: الصناعة والمناجم والمواصلات. فمع إقرار المزيد من المؤرخين بالأهمية المركزية للعلم والتكنولوجيا في تش...إقرأ المزيد »
" كتاب "الضفة الثالثة: مشاهد مترنحة على هامش الألفية الثالثة" هو دراسات في شكل قراءات أو شهادات أو تأملات في الحضارة المعاصرة، يكشف من خلالها الكاتب ما يجري في الأورقة الخلفية للتجليات السياسية والثقا...إقرأ المزيد »
في كتابه هذا يقدم "جيمس بيتراس"، أستاذ علم الاجتماع في جامعة بنغهامنون في نيويورك، ملخصاً لتقرير جولدستون الذي نشرته بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق بشأن النزاع في غزة، والذي يعتبر أهم دراسة منهجية م...إقرأ المزيد »
يبحث كتاب "الأفيون - كشف سياسة الخشخاش" في ظاهرة كونية قديمة - حديثة، باتت تهدد الدول والأفراد، ولم يسلم من تأثيراتها أي مجتمع سواء كان متقدم أم نامي، ألا وهي ظاهرة (المخدرات)، من ورائها، ومن المستفيد...إقرأ المزيد »
حكايا المسيار
لـ عبد الله عادل الشويخ
من موقعه كموظف علاقات عامة، وناطق رسمي باسم دائرة خدمية كان عليه أن يتقن أمرين كي لا يغضب منه أحداً (الجمهور والمسؤولون) الأمر الذي جعله خبيراً للعلاقات العامة والعلاقات العاطفية خصوصاً. وفي (حكايا ا...إقرأ المزيد »