لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الاقتصاد والأخلاق
لـ محمد عمر شابرا
لماذا تحدث انهيارات في الأسواق المالية العالمية؟ لماذا ينتشر الفساد والفقر والتهرب الضريبي؟ هل تدمير البيئة واستنفاد الموارد الطبيعية عمل أخلاقي؟ هل عمل الأطفال في المصانع مقبول أخلاقياً؟ هذه بعض ال...إقرأ المزيد »
أسواقنا التجارية
لـ محمد خير الشعال
تبيّن من الدراسات الميدانية أن الالتزام بالأخلاق الفاضلة الحسنة يؤدي إلى سمعة طيبة للشركات والمؤسسات والمنظمات والأفراد، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى زيادة الربح والنمو في الأجل الطويل". هذا الكتاب يتناو...إقرأ المزيد »
يمرّ التعليم العالي في السعودية بمرحلة مخاض عسير، فعلى الرغم من الإنجازات التي تحقّقت في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، لا يزال هذا النظام عاجزاً عن المنافسة والتأثير في نهضة الوطن، وتقدّم الإق...إقرأ المزيد »
الثقافة العربية والمرجعيات المستعارة
لـ عبد الله إبراهيم
في هذا الكتاب يكشف الدكتور "عبد الله إبراهيم" عن المسار الخاص بتطور الثقافة العربية الحديثة والتي اعتبرها شديدة التعقيد تتضارب فيها التصورات، والرؤى، والمناهج، والمفاهيم، والمرجعيات ولا يأخذ هذا التضا...إقرأ المزيد »
الثقافة العلمية وتشكل الغرب الصناعي
لـ مارغريت جاكوب
يسعى هذا الكتاب لتفهم الأصول الثقافية - الحضارية لظاهرة دولية بدأت حوالي 1800م في شمال وغرب أوروبا: الصناعة والمناجم والمواصلات. فمع إقرار المزيد من المؤرخين بالأهمية المركزية للعلم والتكنولوجيا في تش...إقرأ المزيد »
تنتشر الفلسفة البرغماتية الأمريكية انتشار النار في الهشيم ؛ لأنها تتمتع بخصائص تجعلها تمد أذرعها إلى حياة الإنسان بكل جوانبها. فهي تدخل في السياسة والاقتصاد والأخلاق والموسيقا والفنون والآداب والسينما...إقرأ المزيد »
" كتاب "الضفة الثالثة: مشاهد مترنحة على هامش الألفية الثالثة" هو دراسات في شكل قراءات أو شهادات أو تأملات في الحضارة المعاصرة، يكشف من خلالها الكاتب ما يجري في الأورقة الخلفية للتجليات السياسية والثقا...إقرأ المزيد »
في كتابه هذا يقدم "جيمس بيتراس"، أستاذ علم الاجتماع في جامعة بنغهامنون في نيويورك، ملخصاً لتقرير جولدستون الذي نشرته بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق بشأن النزاع في غزة، والذي يعتبر أهم دراسة منهجية م...إقرأ المزيد »
الأفيون كشف سياسة الخشخاش
لـ بيار أرنو تشوفي
يبحث كتاب "الأفيون - كشف سياسة الخشخاش" في ظاهرة كونية قديمة - حديثة، باتت تهدد الدول والأفراد، ولم يسلم من تأثيراتها أي مجتمع سواء كان متقدم أم نامي، ألا وهي ظاهرة (المخدرات)، من ورائها، ومن المستفيد...إقرأ المزيد »
هكذا نقيد الأجيال
لـ عمار حمودة
إن الثقافة الشعبية كما نراها هي التوارث الحضاري الذي يتم من جيل إلى جيل، فالمعنى الشائع لدى الكثير عن التكاثر والتناسل هو المعنى البيولوجي للأمور حيث تحمل المورثات الأشكال الخارجية و المكونات الفيزيائ...إقرأ المزيد »