لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
اللغة العربية في مرآة الآخر
لـ نهاد الموسى
يحاول هذا الكتاب، في منشأ القصد ومنتهاه، أي يجيب عن السؤال التالي: ما صورة العربية في اللسانيات الأمريكية؟ ويتفرع عن هذا السؤال الكلي أسئلة تفصيلية: ما ملامح "العربية" في مرآة "علماء اللسانيات في أمري...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب الذي نقلب صفحاته، بحث في "توصيف" النظام اللغوي للعربية؛ يحاول أن يتجاوز "وصف" العربية المتعارف إلى استقراء المعطيات المدركة بالحدس لدى العربي البالغ من العلم بالعربية حد الكفاية.

و...إقرأ المزيد »

هل يمكننا التدخل في عادات الناس الكلامية والتحكم في اختيارهم للمستوى اللغوي الذي يستعملونه؟ وهو سؤال منهجي خلافي. هل كان العرب أصلاً يتكلمون الفصحى في شؤونهم اليومية؟ وهذا سؤال تاريخي خلافي، أيضاً. هل...إقرأ المزيد »
رؤى لسانية في نظرية النحو العربي
لـ حسن خميس الملخ
هذا الكتاب، رؤى لسانية في النحو العربي وقضاياه ومسائله، هدفت منه إلى دراسة بعض ظواهر النحو العربي وفق رؤى اللسانيات الرياضية، والمعجمية، والاجتماعية، والصوتية، لأن هذه الأنحاء اللسانية تحمل عدواً بتطو...إقرأ المزيد »
المعنى وظلال المعنى ؛ أنظمة الدلالة في العربية
لـ محمد محمد يونس علي
يعدّ هذا الكتاب مقدمة موسعة لكل من يسعى إلى اقتحام غمار البحث الدلالي، وربما وجد الباحثون عن التعمق العلمي، والتنوع الفكري، والتبصر المعرفي فيه بعض ضالتهم؛ ذلك بأنه يمتاز بجمعه بين نظريات اللسانيين ال...إقرأ المزيد »
الكيمياء العملية غير العضوية - التحليل النوعي
لـ خليفة مصباح خليفة
يحتوي هذا الكتاب على شرح مفصل بطريقة سهلة، للتفاعلات الكيميائية التي لها علاقة بتمييز وكشف الشقوق الحمضية والقاعدية للأملاح غير العضوية البسيطة، كما يحتوي هذا الكتاب على قوانين السلامة في المختبرات ال...إقرأ المزيد »
علم الصرف
لـ نهاد الموسى
هذا الكتاب يتناول بنية الكلمة وما يعتريها من تغيير نتيجة لما يطرأ عليها من زيادة أو حذف أو إبدال، والاشتقاق وما يتصل به من موضوعات كالنسب والتصغير، والوقف والروم والاشمام، ويأتي ذلك في عشر وحدات هي (ا...إقرأ المزيد »
إن درس العربية من الجانب العربي وحده يظل منقوصاً. وأنه لا بد في هذه المرحلة من استئناف النظر، والتبصر فيما بلغه الدرس اللغوي الحديث من آفاق. وتشكل اتجاه البحث من هذا الكتاب ضمن هذا المنحى، حيث عمد الب...إقرأ المزيد »
أسرار السماوات والأرض في القرآن
لـ علي محمد غصن
في هذا الكتاب محاولات للإجابة عن أسئلة تراود ذهن كل إنسان وعالم ومتدين منها: ما أحدث النظريات حول ولادة الكون؟ ما أسرار النجوم ومواقعها؟ ما هي الثقوب السوداء؟ ما الفرق بين ضوء الشمس ونور القمر؟ ما الم...إقرأ المزيد »