×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
ماذا تستطيع أن تقول عن مدينة قضيت فيها جزءاً من حياتك، يكاد يعادل خمسها، وشهدت مولد ابنتك، ومولد ثلاثة من أحفادك، وعرفت فيها شواهق السعادة، كما انحدرت فيها إلى وهاد الألم؟ ماذا تستطيع أن تقول عن مدينة...إقرأ المزيد »
ألزهايمر 'أقصوصة'
لـ غازي عبد الرحمن القصيبي
"عزيزتي، أفكار جديدة تهبط عليّ فجأة بدا لي أن نسيان الأشياء السيئة لن يكون أمراً سيئاً، الأشياء السيئة، أوّاه! هل يوجد أكثر من الأشياء السيئة؟ أليست الأشياء السيئة في طفولتنا سرّ العذاب الذي نعاني وطأ...إقرأ المزيد »
في رأيي المتواضع
لـ غازي عبد الرحمن القصيبي
أود أن أقول إنني عندما اخترت لهذا الكتاب اسم "في رأيي المتواضع" لم أفعل ذلك عبثاً أو حياءً كاذباً استفزازاً، ولكن بعد روية وتفكير..

إن ما أعرضه هنا هو مجرد رأي.. وهو رأي متواضع لأنه رأي شخصي لم ...إقرأ المزيد »

مائة ورقة ورد
لـ غازي عبد الرحمن القصيبي
هذه 100 ورقة ورد هي قطوف من بستان مشاعر فياضة يضوع عطرها فواحاً من الورقة الأولى:

"لا! لا تطعني شموخ الوداع بتفاهة الإيضاح، لا تشرحي لماذا كان علينا أن نفترق. فأنا أدرك أنه ما كان ينبغي لنا أن ن...إقرأ المزيد »

يتنقل القصيبي في مساحات الحياة... يقف في محطاتها التي تزخر بأفكار شتى... يأخذ منها ما يمثل بالنسبة إليه موضوعات يجب معالجتها فيتحدث عن الغزو الثقافي، أسبابه ونتائجه وطرق تفادي سلبياته... يتحدث عن أزمة...إقرأ المزيد »
رجل جاء.. وذهب
لـ غازي عبد الرحمن القصيبي
يمتطي غازي القصيبي صهوة الخيال ويرحل بعيداً خلف الكلمات والمعاني والخيالات، معرياً الواقع إلى حد ما ومتحداً بالنفس الإنسانية ومتعمقاً فيها. وكما أخذه يعقوب العريان إلى تفاصيل قصة حبه، أخذته "روضة" حبي...إقرأ المزيد »
حكاية حب
لـ غازي عبد الرحمن القصيبي
فلسفتا الحياة والموت تلتقيان في أحد المستشفيات في موكب وجداني إنساني مهيب تسير فيه معاني القصيبي وعباراته المنسوجة بخيوط الألم المتصاعد عند مواجهة الموت الآتي زحفاً كحقيقة لا مندوحة عنها، ولا هروب منه...إقرأ المزيد »
واللون عن الأوراد
لـ غازي عبد الرحمن القصيبي
"وكالحلم جئت.. وكالحلم غبت.. وأصبحتُ أنفض منك اليدا، فما كان أغربه ملتقى.. وما كان أقصره موعدا..". تلتقي به "غازي القصيبي" في الأوراد نبحث معه عن لونها، فجاءت وروده عبارات وألوانه معاني ملونة بألوان ا...إقرأ المزيد »
متأبطاً جوازات السفر ووثائق "العفش"؛ يعود هذه المرة إلى كاليفورنيا، ومع حملة قوامها الزوجة والإبنة والأولاد الثلاثة و-صدق أو لا تصدق-الحماة... ويعود بأسلوبه المعهود إلى سطوره التي تسجل من خلال العبارة...إقرأ المزيد »
صوت من الخليج
لـ غازي عبد الرحمن القصيبي
يحاول القصيبي في كتابه هذا إلقاء الضوء على النشاط الفكري والثقافي لمناطق الخليج التي كانت في وقت من الأوقات خالية من أي نشاط ثقافي يذكر. الغاية من هذه الإضاءة إيصال الصوت الخليجي الثقافي العربي في الع...إقرأ المزيد »