لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أحلى ما قيل في الرثاء - لونان
لـ إيمان البقاعي
الرثاء: هو مدح الميت بعد الموت والبكاء عليه. يقال: رثيت الميت رثياً ورثاءً ومرثاة ومرثية ورثيته: مدحته بعد موته وبكيته ورثوت الميت أيضاً إذا بكيته وعددت محاسنه، وكذلك إذا نظمت فيه شعراً. ورثت المرأة ب...إقرأ المزيد »
أحلى ما قيل في الهجاء - لونان
لـ إيمان البقاعي
يضم هذا الكتاب أحد موضوعات الشعر في العصر الجاهلي، وهو "البهجاء" ويعني: الكلام الذي يقصد به القدح والذم والحط من شأن من يوجه إليه. ويتضمن وصف المهجو بما يتنافى مع الصفات التي يجمعها لفظ "المروءة" وقدي...إقرأ المزيد »
يضم كتاب "أحلى ما قيل في الحكم والأمثال"، أقوالاً وأشعاراً ومقالات في الحكمة التي تمثل خلاصة تجربة الإنسان في هذه الحياة بما تحملها من قيم ثقافية وفكرية يخضع لها، والتي هي ثقافة المجتمع وفكره وقيمه في...إقرأ المزيد »
أحلى ما قيل في الوطن - لونان
لـ إيمان البقاعي
لم يخل أدبنا العربي القديم من الصبغة الوطنية التي لخصها الجاحظ في سطور كما لخص علوم عصره، فقال في بعض رسائله: "وأنت لو حولت ساكني الآجام إلى الفيافي، وساكني السهول إلى الجبال، وساكني الجبال إلى البحار...إقرأ المزيد »
الحب.. تلك الكلمة السحرية التي طالما حركت المشاعر بمجرد ذكرها، وطالما ذهبت بسامعها في رحلات خيالية نحو لحظات ومشاعر ربما كان قد مر بها في يوم من الأيام، أو ربما يعيشها الآن.. هذه الكلمة السحرية التي ت...إقرأ المزيد »
الصحيفة السجادية الكاملة
لـ زين العابدين
إنّ هذه الصحيفة السجادية مجموعة من الأدعية المأثورة عن الإمام زين العابدين علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب الرابع من أئمة أهل البيت، وهو أحد الأئمة الاثني عشر الذين أخبر عنهم النبي صلى الله عليه وسلم...إقرأ المزيد »
روائع الأشعار من ديوان الأئمة الأطهار
لـ محسن عقيل
الشعر المنسوب لأئمة أهل البيت جلة حكم ونصائح ومواعظ وحثاً على مكارم الأخلاق ونبل الصفات. وهذا الكتاب "روائع الأشعار من ديوان الأئمة الأطهار" يضم دواوين كثيرة لهم تحتوي على صنوف من الشعر الجيد، والنظم ...إقرأ المزيد »
أجمل الأقوال في المواعظ والحكم والأمثال
لـ عبود الطفيلي
يقدم المؤلف كتابه هذا الذي يضم طائفة متنوعة من العلوم والآداب ليتحف به المكتبة العربية بمأثور القول وجواهر الكلام ونوادر الحكم، وكان المؤلف قد بذل في تأليفه الكتاب جهداً في إعداد المادة وتبويبها وتصني...إقرأ المزيد »