لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المعتمد في الأدوية المفردة
لـ يوسف بن عمر الغساني التركماني
الكتاب الذي نقلب صفحاته هو مختصر من كتب مهمة في وصف النباتات والأعشاب وفائدة كل منها والأدوية المستخرجة منها. ومن هذه الكتب كتاب الحكيم عبد الله بن البيطار المغربي المعروف بالعشّاب "الجامع لقوى الأدوي...إقرأ المزيد »
قيمة الزمن عند العلماء
لـ عبد الفتاح أبو غدة
للزمن قيمة عند الفلاسفة غير قيمته عند التجار، وغيرها عند الزراع، وغيرها عند الصنّاع، وغيرها عند العسكريين، وغيرها عند السياسيين، وغيرها عند الشباب، وغيرها عند الشيوخ، وغيرها عند طلبة العلم وأهل العلم....إقرأ المزيد »
كتاب في طب الأعشاب ذكر كثير من الأمراض ووصف لها أدوية من الأعشاب اعتماداً على المدونات الأثرية كالسومرية والأكدية والفرعونية وكذلك المراجع الإسلامية والعلماء كأبن البيطار وابن سينا وجابر بن حيان والرا...إقرأ المزيد »
بانوراما الإكتشافات الطبية في القرن 21
لـ مركز الدراسات والترجمة
مع التقدم العلمي في شتى المجالات بما فيها الطب، ثمة "تقدم" و"اجتهاد" من نوع آخر تقوم به الأمراض. حيث بتنا نسمع بأمراض جديدة أو مستجدة، بشكل دائم كما هو الحال مع الجمرة الخبيثة وجنون البقر وانفلونزا ال...إقرأ المزيد »
دلائل الخيرات في ذكر الصلاة على النبي المختار صلى الله عليه وسلم ( أصفر - لونان فونة )
لـ أبي عبد الله محمد بن سليمان الجزولي السملالي
كتاب مهم غرضه ذكر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وفضائلها وكيفيتها. وقد ذكرها محذوفة الأسانيد تسهيلاً لحفظها على القرّاء. وقد عرض الكتاب أسماء الرسول الشريفة، وبعد ذلك أورد قصيدة "البرد" ثم "فتن ...إقرأ المزيد »
بداية العابد وكفاية الزاهد في الفقه على مذهب الإمام أحمد بن حنبل
لـ عبد الرحمن بن عبد الله البعلي الحنبلي
هذا الكتاب مختصر عن "بداية العابد وكفاية الزاهد" قصد منه مصنفه العلاّمة الفقيه عبد الرحمن بن عبد الله البعلي الحنبلي (1110-1192ه) تقريب فقه الإمام أحمد بن حنبل للمتدرجين في فقه الحنابلة بكلام قل لفظه ...إقرأ المزيد »
العلاج بالثوم
لـ م. روماشوف
لقد تعددت أساليب العلاج في الوقت الحاضر ولاسيما العلاج الطبيعي الذي طال مختلف الأمراض بفعالية كبيرة. وكون الثوم لا يمتلك تأثيراً مقوياً فحسب، بل وله القابلية لعلاج عدة أمراض، وهذا معروف للكثيرين، وعند...إقرأ المزيد »
يوضح فن الفينغ شوي معنى الحوار، هذا الحوار اليومي بيننا وبين الأماكن التي نسكن أو نعمل فيها، كما أنه يبين بأن أسلوب البناء والديكور الداخلي شيئان مرتبطان بعلم الجمال، ولذا يركز فن الفينغ-شوي على مسألة...إقرأ المزيد »
التداوي بالحبة السوداء
لـ أحمد شمس الدين
بين يدينا كتاب من الاعجاز العلمي في السنة النبوية حديث الرسول صلى الله عليه وسلم : " ان في الحبة السوداء شفاء من كل داء الا السام " وهي ما يطلق عليه البعض " حبة البركة "، وقد اهتم الاطباء قديما" وحديث...إقرأ المزيد »
الخواص العلاجية للبذور والحبوب
لـ أنستسيا سيميونوفا
لقد قال أبقراط: يجب أن يكون طعام الإنسان هو دواؤه، ودواؤه هو غذاؤه. وهذه المقولة تنطبق على التغذية بالحبوب، حيث إنها وسيلة غذائية علاجية بسيطة متاحة للجميع.

في هذا الإطار يأتي هذا الكتاب الذي يت...إقرأ المزيد »