لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
علم تكوين المعرفة
لـ مريم سليم
لا شك في أن "جان بياجيه" هو مؤسس علم المعرفة الذي هو مدار البحث في هذا الكتاب، ولكنه على حال ليس المؤسس الوحيد لذلك العلم، لقد قدم بحوثاً تناولت تكوين المفاهيم الممتدة من الرياضيات، إلى الفيزياء والبي...إقرأ المزيد »
محمود الهندى، فنان تشكيلى، وساعر، ورسام أطفال، وباحث فى الأدب الشعبى والتراث الصوفى.. اهتم بقضايا الوطن منذ بواكير صباه.

أشرف فنيا وتحريرا على بعض المجلات: قضايا فكرية تياترو، اليسار، أدب ونقد ف...إقرأ المزيد »

البحث عن الحقيقة - الوعي البشري وحقائق الكون
لـ عبد الله حمد المعجل
إن المنطلق الأساسي والأول للبحث عن الحقيقة هو القناعة بنسبيتها، بمعنى أنه لا بد أن تبدأ بافتراض بعض المسلمات. وقد تكون هذه المسلمات شاملة بحيث لا تدع مجالاً للاشتقاق، كما هو حال الفكر الدوغماني المتطر...إقرأ المزيد »
رسائل ابن باجة الالهية
يضم الكتاب أهم الرسائل التي كتبها الفيلسوف العربي الأندلسي ابن باجة (توفي في 1138) في المسألة الإلهية وقد عمد الدكتور ماجد فخري الى تقديمها وشرحها شرحاً علمياً وافياً انطلاقاً من طبعات قديمة نادرة ومخ...إقرأ المزيد »
آخر كلمات العقاد
لـ عامر محمود العقاد
يقولون دائما (مسك الختام)عن الشئ الذي جاء متأخرا في الزمن ومتفوقا في المضمون على كل ما سبقه ، ورغم أن هذا الكتاب يحتوي على ختام كلمات العقاد واخر ما كتبه قلمه على الأوراق.. إلا أننا لا يمكننا قول هذا ...إقرأ المزيد »
الاشارات الالهية
لـ أبو حيان التوحيدي
تتحدد صلة أبي حيان التوحيدي (414) بالتصوف على صعيدين:(1) الصعيد المسلكي وفي كتبه أخبار كثيرة عن علاقاته بالمتصوفة ومعايشته لهم وانتحاله زيهم، وعن آرائه في تفاوضت إخلاصهم في الانصراف عن الدنيا ومغرياته...إقرأ المزيد »
شرح ورد السحر
لـ سيدي مصطفى البكري الصديقي
هذا اورد يتلى فى السحر نافع ان شاء الله تعالى لمن واظب عليه مع التدبر لمعاينة فتح به على العبد الفقير والعاجز الحقير مصطفى بن كمال الدين على كمال الدين بن محيى الدين الصديقى نسبا الخلوتى طريقة الحنفى ...إقرأ المزيد »
أسرار قادة التميز
لـ إبراهيم الفقي
يتكون هذا الكتاب من مجموعة شاملة سهلة التناول، تضم الصفات الأكثر تداولاً والتي تشكل الإدارة الناجحة الجيدة .ويعتبر هذا حصيلة 12 كتاباً مجتمعة على هيئة كتاب واحد فعال وقوي التأثير .يمكن القارئ من الحصو...إقرأ المزيد »
المسائل المكنونه
لـ ابى عبد الله محمد بن علي الترمزى
يلتقي المسلم الراغب في معرفة مقاصد الإسلام وأسراره بالكثير من الأمور المتشابهة في المعني ظاهرا .. ولكنها في الحقيقة مختلفة .. ومن هنا يقع الخلط والخطأ . كالخشية والخوف .. الهداية والهبة .. المعرفة وال...إقرأ المزيد »