لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رحلة الوزير في افتكاك الأسير 1690 - 1691
لـ محمد الغساني الأندلسي
يأتي هذا الكتاب ضمن سلسلة "إرتياد الآفاق" والتي تهدف إلى بعث واحد من أعرق ألوان الكتابة في ثقافتنا العربية، من خلال تقديم كلاسيكيات أدب الرحلة، إلى جانب الكشف عن نصوص مجهولة لكتّاب ورحّالة عرب ومسلمين...إقرأ المزيد »
المكتبة الخالدية في القدس 1720م - 2001م
لـ وليد الخالدي
تقع المكتبة الخالدية في قلب القدس القديمة، على مسافة مئة متر من الحرم الشريف من الناحية الجنوبية من طريق باب السلسلة، تطلّ على البراق وعلى حيّ المغاربة السابق عند ملتقى هذا الطريق بعقبة أبي مدين المؤد...إقرأ المزيد »
العلامة الشيخ شعيب الأرناؤوط
لـ محمد بن ناصر العجمي
يقول المؤلف في مقدمة كتابه: "فتشت أوراقي وأرهقني التعب... وقرأت أشعار البلاغة والأدب، وبحثت في كل السطور فلم أجد... وصفاً يليق بين فؤادي قد أحب [...].

كلمات نظمها معبراً عن إعجابه وتقديره للشيخ ...إقرأ المزيد »

دمشق والقدس في العشرينات
لـ خليل مردم بك
رسالة "الإصلاح الإداري لتنظيم شؤون المسلمين في لبنان -المرسوم الاشتراعي رقم 18 لسنة 1955 وتعديلاته لسنة 1967"، بحث علمي فريد -حتى الآن- في بابه، بذل فيه المؤلف المحامي الأستاذ عدنان أحمد بدر جهداً يدل...إقرأ المزيد »
ولم أجد صفاتٍ أجمع، ولا مزايا أشمل للرجل الكامل من هذه المزايا التي ذكرها سفيان الثوري، قال سفيان الثوري رضي الله عنه، قال وهب: (ما عُبدَ الله بمثل العقل، ولا يكون الرجل عاقلاً حتى تكون فيه عشر خصال: ...إقرأ المزيد »
الكتاب هو دراسة علمية، محورها مدينة القدس، بأرضها وسكانها، العرب واليهود منذ سنة 1858-1948م. وقد استندت إلى الوثائق العثمانية والبريطانية والأمريكية والصهيونية، وسجلات المحكمة الشرعية في القدس، ومحاضر...إقرأ المزيد »
كتاب جديد للدكتور حسان حلاق، اعتمد اعتماداً كلياً على وثائق ومستندات وقفية للمسلمين والمسيحيين تنشر للمرة الأولى، هي من أرشيف سجلات المحكمة الشرعية في بيروت العائدة للعهد العثماني. وقد استطاعت هذه الد...إقرأ المزيد »
علامة الشام عبد القادر بن بدران الدمشقي
لـ محمد بن ناصر العجمي
هذه ترجمة محررة، محبرة تكشف عن حال العلامة المتفنن الأصولي الشيخ عبد القادر بن بدران الدمشقي أحد علماء القرن الرابع عشر الهجري الذين تركوا آثاراً تدل عليهم، فقد كان من العلماء الأجلاء الذين أخذوا من ا...إقرأ المزيد »
منادمة الأطلال ومسامرة الخيال
لـ عبد القادر بن بدران
"منادمة الأطلال ومسامرة الخايل" سفر ثمين من عيون التراث العربي من تأليف العلاّمة الشيخ عبد القادر بدران الدومي الدمشقي (المتوفي سنة 1346ه)، تحدث فيه عن مدينة دمشق عبر التاريخ، فأرّخ لصروحها العمرانية ...إقرأ المزيد »