لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
جولات أفق في واقع السياسة العربي يعرض فيها رياض الريس جان وضحية... وذلك من خلال ثلاث قضايا هي من الأهمية بمكان وهي: القومية، الإسلام، الثقافة.

فالجاني هو ذاك السياسي المجرّد من القومية... وذاك ا...إقرأ المزيد »

هذا الكتاب يروي أحداث السنوات الماضية، محاولاً أن يربط بين عدد من الخيوط المتشابكة فوق الخليج العربي، منذ اليوم الذي أعلنت فيه بريطانيا عزمها على الانسحاب، حتى اليوم الأخير لسقوط "الراج البريطاني". كم...إقرأ المزيد »
أليس الفكر الديني الذي يطفو على سطح المشهد الراهن عرضاً من أعراض أزمة الهوية المهددة بالتلاشي سياسياُ وثقافياً وحضارياً، كونه محكوماًَ بمنظومة فكرية قاصرة عن الاستجابة لكل أنواع التحديات والمعضلات الت...إقرأ المزيد »
في فكره نبض بحثي متدفق يفيض من حيويته على مؤلفات السلف ويضعها في إطار فكري معاصر بعد أن كان من المعتقد أنها حبيسة زمانها. يفتح عزيز العظمة خزائن التراث الفكرية ويستلّ من كنوزها الأغلى والأندر في محاول...إقرأ المزيد »
عندما كان الكلام عن الأنثى ومعاناتها ممنوع تكلمت نوال السعداوي، وعندما كان الحديث عن تجاوزات المجتمع واستضعافه للمرأة حرام تحدثت، وتوالت قصصها حكايا تقلب المواجع، وتكشف المستور، وتعرّي المحجوب عن الأع...إقرأ المزيد »
في عصر العولمة والانفتاح والمساواة، وحقوق الإنسان، والغزو الفضائي، والغزو الإنساني، وأخيراً لا آخراً في عصر الانترنت، حيث يصبح العالم قرية واحدة، والمجتمعات وكأنها مجتمع واحد، هل يمكن تحت تلك المعطيات...إقرأ المزيد »
حنّا مينه ذاك البعيد القريب من الزمان، حنّا مينه ذاكرة تحتضن إنسان مضى، ووعي يختزن تجارب أشخاص ربما مضوا وانقضوا... ولكنهم ما زالوا حاضرين بأحاسيسهم بمشاعرهم في قلبه وفي أعماق نفسه. فإنسان حنّا مينه ا...إقرأ المزيد »
قطافات أركونية مختارة ومفكر عربي، وفكر إسلامي معاصر، ومجموعة مواضيع يطرحها محمد أركون لتكون إضاءات في زوايا رحاب الفكر الإسلامي. تنوعت المواضيع، وتأرجحت سلوكيات فكر أركون فيها بين النقد والاجتهاد والب...إقرأ المزيد »
محمد شكري ذا التعبير العفوي لا يرى الكتابة تنسيقاً وتأليفاً بل شهادة. والشهادة عنده ليست راية يرفعها انتصاراً لحق يحدث في الخارج، إنها شهادة على الفوضى الجارفة لحياة لا تعي نفسها ولا تسعى إلى خلاصها. ...إقرأ المزيد »
ينقلنا الدكتور علي الوردي من خلال كتبه عبر مواضيع نحلق معه وخلالها في أجواء النفس وخباياها وما ورائياتها، مواضيع تقترب أو تبتعد بعناوينها عن التحليلات النفسية، ولكنها وعندما تطرق بجزئياتها أبواب الفكر...إقرأ المزيد »