× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
تتوقع الأمم المتحدة خلال الـ25 عاماً القادمة حدوث أغلب النمو السكاني في مدن العالم الثالث، وبالمعدلات الحالية، سوف يعيش 60% من إجمالي سكان العالم في المدن بحلول عام 2030. ومع نمو المدن يزداد عدد الفقر...إقرأ المزيد »
غالباً ما تقطن أفقر الشعوب في العالم النامي في بيئة ريفية هامشية وقاسية. وتتسم قاعدة الموارد الطبيعية بهشاشتها وغالباً ما تعاني من الاستغلال الجائر. على الرغم من ذلك، تعول هذه الشعوب الريفية بشكل مباش...إقرأ المزيد »
موسوعة عربية قيّمة ونادرة الوجود بأهمية مواضيعها وأهدافها وطرحها الذي يطال حاضرنا ومستقبلنا، وبعرضها لقضايا المعرفة من أجل التنمية المستدامة، على أمل "أن تكون مصدرا تنبت فيه الأفكار الصالحة والقادرة ع...إقرأ المزيد »
ساهم العالم العربي يشكل كبير في تطوير المعرفة الإنسانية، وكاهن المحور الذي ربط بواكير هذه المعرفة بطلائع تطور المعرفة الحديثة في الغرب. وبالرغم من الإمكانات الهائلة والثروات الطبيعية التي يمتاز بها ال...إقرأ المزيد »
ساهم العالم العربي يشكل كبير في تطوير المعرفة الإنسانية، وكاهن المحور الذي ربط بواكير هذه المعرفة بطلائع تطور المعرفة الحديثة في الغرب. وبالرغم من الإمكانات الهائلة والثروات الطبيعية التي يمتاز بها ال...إقرأ المزيد »
ساهم العالم العربي بشكل كبير في تطوير المعرفة الإنسانية، وكان المحور الذي ربط بواكير هذه المعرفة بطلائع تطور المعرفة الحديثة في الغرب. وبالرغم من الإمكانات الهائلة والثروات الطبيعية التي يمتاز بها الع...إقرأ المزيد »
تسعى هذه الدراسة لمخاطبة شريحتين هامتين من المهتمين بأمر الأمن الغذائي العربي هما، صناع القرار السياسي والزراعي في الوطن العربي، وشركات القطاعين العام والخاص المتمثلة في المنتجين والمستثمرين في هذا ال...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب ستة فصول تحليلية أساسية بالإضافة إلى ملاحق موثقة تعرض لانطلاق نهضة أوروبا التجارية في القرن الثاني عشر. وقد أقر المؤلف، جين هيك، مستخدماً أساليب التاريخ الاقتصادي الكلاسيكية بأن المرحلة...إقرأ المزيد »
هذه المقالات جزء من مشروعي النقدي الذي ابتدأ منذ 1971 عندما نشرت مع الناقد فاضل ثامر كتاباً مشتركاص هو "قصص عراقية معاصرة"، وقد كنت طوال هذه السنين متردداً بين أن أنشر مقالاتي عن القصة بعد أن ظهرت في ...إقرأ المزيد »
يتميز هذا الكتاب عن غيره في نواح عديدة: هو كتاب علمي، مرتكز على مفاهيم عالمية مثبتة، يتضمن جزأين: الجزء الأول يعالج معظم الحالات المرضية من خلال وصفات متنوعة والجزء الثاني يقدم حلولاً وتركيبات للعناية...إقرأ المزيد »