لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
كتاب الأغاني
لـ أبي فرج الأصفهاني
إن كتاب الأغاني لأبي الفرج الأصفهاني يعد بحق من أمهات كتب الأدب العربي؛ فقد ترجم صاحبه لأكثر شعراء العرب من جاهلين ومخضرمين وإسلاميين ومحدثين، كما ترجم لكثير من المغنين في الدولتين الأموية والعباسية، ...إقرأ المزيد »
يحتوي هذا الكتاب على 384 قصة، وآلاف الروايات عن النبي صلى الله عليه وسلم وأهل بيته مع الكثير من الرسم والشعر الهادف. والقاسم المشترك لجميع موضوعاته أنها تتناول أجزاء من الأخلاق والآداب، والقصص. ويمكن ...إقرأ المزيد »
إنّ هذه الصحيفة السجادية مجموعة من الأدعية المأثورة عن الإمام زين العابدين علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب الرابع من أئمة أهل البيت، وهو أحد الأئمة الاثني عشر الذين أخبر عنهم النبي صلى الله عليه وسلم...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب طائفة من الأذكار التي نصّ عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم لأمته والتي تفاوتت بين سور وآيات وأذكار ودعوات، والتي مع قلة ألفاظها كثيرة المثوبات، وهي حرز من المصائب والنائبات، وبها كشف الكر...إقرأ المزيد »
كتاب مهم يشمل عددا كبيرا من الحكايات التي تخص الصلحاء والأبرار، وقد كان الغرض من هذه الحكايات الوعظ والتذكير لذلك أغفل المؤلف الأسانيد وحذفها. والكتاب يطل علينا بحلة جديدة منمقة بخط واضح ومفهوم حيث عم...إقرأ المزيد »
حين يرخي الليل سدوله، ويطبق على الدنيا الظلام، ويقل الزحام، وتسكن وطأة الحياة، ويخفت الضجيج، ويؤوب العباد إلى فرشهم ينامون، وحين تستلذ العيون بطيب المنام، وتهيم العقول في بحور الأحلام، وحين تطمئن الجن...إقرأ المزيد »
في الصلاة يستند العبد إلى ربه الملك العظيم، الذي بيده خزائن السماوات والأرض، وهو على كل شيء وكيل. ويشاهد أن ما من شيء في ملكوت السماوات والأرض إلا وهو مملوك له، خاضع لجلاله العظيم! فعندما يدخل العبد ف...إقرأ المزيد »
هذا كتاب في الأدب العربي يختص بالشعر حيث جمع المصنف فيه نوادر الشعر العربي وطرائفه على قسمين: 1-القسم الجاهلي وما يشبهه وفيه: ديوان الأخوة الأودي، وديوان الشنغري وتسع قصائد نادرة أخرى. 2-القسم العباسي...إقرأ المزيد »
أبي الحسن الشاذلي: هو الإمام أبو الحسن علي بن عبد الجبار وينتهي نسبه الى سيدنا الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه. كني بالشاذلي لأن شيخه عبد السلام بن مشيش قال له: يا علي ارتحل الى أفريقية واسكن به...إقرأ المزيد »