لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الرحيل ؛ نظرياته والعوامل المؤثرة فيه
لـ محمد حسن علوان
في العالم اليوم أكثر من مائتي مليون مهاجر، لو قُدِّر لهم أن يجتمعوا في دولة مستقلة لصارت خامس أكثر دولة في العالم سكاناً، ولو أضفنا إليهم أولئك الراحلين بشكل مؤقت فهذا يعني أن خمُس سكان كوكب الأرض قيد...إقرأ المزيد »
خلف العالم
لـ سهام مرضي
من فكرة أن المرأة العربية (الشرقية) محكومة بتاء التأنيث المغلقة التي بدأت وتأبدت منذ بدء الخليقة وإلى الآن تختار الروائية سهام مُرضي "امرأة من أسفل طبقات المجتمع وعياً ووجوداً وفاعلية"، لتكون بطلة روا...إقرأ المزيد »
حرمة
لـ علي المقري
عندما أهداها جارها سهيل قبل ست سنوات أغنية "سلوا قلبي" لأم كلثوم، لم تسمعها حينها لاعتقادها أن الغناء حرام. ومضت عدة سنوات لتكتشف أنها أغنية مديح للنبي محمد.

مع الأغنية، تسترجع طفولتها الحالمة و...إقرأ المزيد »

يوميات فريدا كالو لوحة حميمية
لـ فريدا كالو
أن تصبح رسامة لم يكن جزءاً من الأهداف المهنية لفريدا (1907-1957). فقد كانت ترغب أن تصبح طبيبة, ولكن ـ وكأن القدر لم يكتفِ بشلل الأطفال الذي أصابها في قدمها اليمنى وهي في السادسة ـ فحادث مأساوي وهي في ...إقرأ المزيد »
وحيدة في غرفة أمسح الغبار
لـ دوريان لوكس
تقول لوكس في حوار صحافي، إنها تعتبر شعوها "شعبياً" بمعنى قدرته على النفاذ إلى شريحة واسعة من القراء، على الرغم من نخبويته لجهة الأدوات التعبيرية، أي انتمائه إلى تقليد في الكتابة لا يعتمد المباشرة والب...إقرأ المزيد »
كتاب الحب - ظلالهن على الأرض
لـ حسن مطلك
رغم الفترة القصيرة التي عاشها الكاتب، وهي تسع وعشرين عاماً فقط، تمكّن من ترك إنتاج أدبي قيّم، جمع فيه الحيوية والجرأة وزخم التجارب. في هذين الكتابين، نجد ما جمع من كتاباته حول موضوعين أساسيين، هما ال...إقرأ المزيد »
فراشة من هيدروجين
لـ مبارك وساط
...أمضي في طريقي الوعر، لا أقلق إن كانت قدماي المارقتان تنبشان المثلثات تنفشان ريشها، ولا آبة حتى بصورتي التي بدأت تثقب المرآة، فما الذي يمكن أن أفعله بكل تلك الحبال التي ستتدلى من هاتيك الثقوب -أنا ا...إقرأ المزيد »
طعم أسود...رائحة سوداء
لـ علي المقري
هل يمكن للطفل الأسود عبده عيشة أن يدخل المدرسة، ويتعلم مع التلاميذ أن اللوم الأسود في العلم الوطني يرمز إلى عهد الظلام البائد، وإلى كل ما هو قبيح وبشع ومرعب وسيء؟

لماذا لا يجد رباش سوى الخيانة، ...إقرأ المزيد »

تحت العجلة
لـ هيرمان هيسه
يقول هرمان هيسه عن روايته "تحت العجلة" وهي نتاجه البكر خلال سنوات نشأته الأدبية المحتدمة: "في تاريخ تطور وشخصية الفتى هانز جيبنرات... لعبت إلى حد ما دور المدين والمنتقد لكل تلك السلطات التي هزمت جيبنر...إقرأ المزيد »
حارس التبغ
لـ علي بدر
عنوان الرواية مأخوذ من ديوان (دكان التبغ) لـ(بيسوا)، حيث تلتبس حياة واحدة بثلاث شخصيات مختلفة، أما (حارس التبع) فإنها تروي حياة الموسيقار العراقي كمال مدحت، الذي اختكف وقتل في العام 2006 على خلفية عام...إقرأ المزيد »