لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تحوي هذه المجموعة كتباً تسعة من مؤلفات أصدقاء المعرفة البيضاء (الإيزوتيريك). وكانت على التوالي: 1-مئة يوم مع معلم حكيم وفي هذا الكتاب مذكرات طالب في الإيزوتيريك يحكي قصته مع الشك ومع اليقين، وقصته مع ...إقرأ المزيد »
في هذه المجموعة كتب متنوعة المواضيع، لكنها تمثل سلسلة واحدة في مجال الوعي الذاتي وبمعنى آخر تعريف الإنسان إلى تكوينه الباطني بهدف فهم كيانه وتوعيته إلى حقيقة وجوده من أجل رفع المستوى الوعي العام، وبال...إقرأ المزيد »
الفكر الشرقي القديم
لـ جون كولر
قصة الفلسفة هي قصة التأمل البشري في الحياة، ومشكلات الحياة هي نبع الفلسفة ومحك اختبارها. ولو أن احتياجتنا العملية كافة تمت تلبيتها، وجرى إشباع فضولنا الإنساني، فمن غير المحتمل أن يكون هناك أي نشاط فلس...إقرأ المزيد »
نصان يهوديان حول بدايات الإسلام
لـ نبيل فياض
لقد كتب الكثيرون، من غير المسلمين، حول بدايات الإسلام، في تلك البدايات بالذات، كتب الأرمن، الآشوريون، السريان، الموارنة واليهود، ويقول المؤلف أنه لم يرقط عند الباحثين التاريخيين المعاصرين العرب أدنى إ...إقرأ المزيد »
جرثومة العنف
لـ عدنان حب الله
في نظر د. حب الله، كل كائن بشري يحمل في صميمه وقرارة نفسه جرثومة العنف في وضعية الكمون. فغريزة الاقتتال الأخوي والحقد على الآخر جاهزان للظهور والانتشار ما أن تسمح البيئة المحيطة بذلك، وما أن يتوفر الم...إقرأ المزيد »
يتحدث هذا الكتاب عن أهم مرحلة في تاريخ التمرد الاجتماعي في أوربا. الهيبيز هم الجماعة التي أرادت التحرر التحرر من السياقات المعدة سلفاً، أبتداء من المنزل والجامعة والعمل والعلاقات الاجتماعية، لايجاد ال...إقرأ المزيد »
اضطهاد المرأة
لـ كمال علي جنود
إن إبخاس المرأة حقها لا يمكن له أن يستمر إلى الابد لأن إنعكاساته سلبية ليس على الأسرة فحسب بل على المجتمع بأكمله. فهي بنهاية المطاف مخلوق بشري ستتعامل بالفعل وردة الفعل ... فمن كان لها رجلاً كانت له إ...إقرأ المزيد »
مدخل إلى الفلسفة المعاصرة
لـ س. ي. جود
تعتبر الفلسفة المعاصرة حلقة مُربكة في تاريخ الفلسفة والفكر عموماً، فهي تنهض وتتطوّر في موازاة حقبة بالغة التميز في التاريخ الحديث، كما تواكب تحولات حاسمة، تتداخل معها وتسهم فيها في آن.

ولأنها كذ...إقرأ المزيد »

لغز الأنوثة وعقدة الجنس
لـ حمودة إسماعيلي
الأنثى... اعتبرت لغزاً في أزمان معينة تضرب في القدم، عندما عجز الإنسان عن تفسير وظيفة الولادة لديها، فاعتبرت لغزاً فقط من هذا الجانب، جانب يكشف عن ألوهية الأنثى بمنحها للحياة وإعادتها للخلق، لتمتلك بذ...إقرأ المزيد »
التهكم بين الهزء والجد
لـ عادل العوا
يؤكد (جانكلفتش)، أن التهكم حركة الوجدان والشعور، وإنه قلق وحياة غير رغيدة، وهو يقدم لنا المرآة المقعرة التي نخجل حين نرى فيها أنفسنا، مشوهين فنتعلم من قبح تغضننا ألاّ نعبد أنفسنا، وهو الذي يصون حقوق ت...إقرأ المزيد »