لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
محنة النهضة ولغز التاريخ في الفكر
لـ أحمد جدي
تتفاعل جملة من المعطيات والمداخل لتجعل من المستقبل إشكالية مركزية في فكر العرب والمسلمين في عالم اتضح فيه الأقزام والعمالقة بكل المعاني، فأصبح التفكير في المستقبل لدى العربي المسلم مسألة حادة بما فيها...إقرأ المزيد »
يمثل هذا الكتاب مرجعاً فريداً في بابه، فهو إلى أهمية الموضوع الذي يتناوله (أوروبا وفلسطين) يستوعب مادة تاريخية كثيفة وغنية عن حقبة مديدة-تمتد منذ الحروب الصليبية في نهاية القرن الحادي عشر الميلادي حتى...إقرأ المزيد »
تمرّ الأمم بفترات تشعر فيها بالأزمة وبحاجتها إلى البحث عن الهوية وإلى مراجعة الذات. وهذه الدراسة هي محاولة للتعرف على ظروف تكوين الأمة العربية، وتحديد هويتها، في التاريخ، ولتبين وعيها لذاتها. وتطور هذ...إقرأ المزيد »
يحمل هذا الكتاب جواباً عن سؤال محوريّ، طالما تردّ في أدبياتنا العربية: "من المسؤول عن تعثّر النهضة، أو مشروع الحداثة العربية، العوامل الخارجية أم العوامل الداخلية؟". ويرى الباحث أن الإجابة عن السؤال ا...إقرأ المزيد »
يناقش الباحث "عمر حسن" في هذا الكتاب النظام الشرق أوسطي كأحد أخطر المشاريع الإستعمارية وإنعكاساته على الأمن القومي العربي من منظور جيوسياسي وجيوبوليتكي.

يطرح الكاتب مفهوم الشرق الأوسط جغرافياً، ...إقرأ المزيد »

فلسطين في التاريخ الإسلامي
لـ عمر سعادة
كتاب يستعرض الأحداث التاريخية فلسطين على مدى أربعة عشر قرناً من الإسلام مملوءة بالحوادث الصاخبة. ينقسم الكتاب إلى سبعة فصول بعد مقدمة موجزة، أولها فصل تمهيدي، يتضمن حديثاً مجملاً عن أوضاع فلسطين قبل ا...إقرأ المزيد »
كوسوفو ما بين الماضي والحاضر
لـ محمد م.الأرناؤوط
من يعرف تلك المنطقة يُقدِّر أن تأليف كتاب هو كالنحت في الصخر أو كالمشي في حقل ألغام، وذلك بسبب تعقيدات التاريخ والجغرافيا، وتضارب الآراء والرؤى بين الطرفين الألباني والصربي. ومن هنا كان التحدي في تألي...إقرأ المزيد »
اغتيالات غيرت مجرى التاريخ
لـ سانشيتا سينها
يزخر التاريخ القديم والحديث بالاغتيالات الناجحة والفاشلة على حد سواء، والعديد منها عمليات قتل زعماء دول ومنظمات عبر أوامر رئاسية أو حكومية. وهذا الموضوع أصبح متداولاً على صفحات العديد من الكتب والمؤلف...إقرأ المزيد »
"...تمثل الثقافة السياسية في العصر الراهن أحد أهم المداخل في علم الاجتماع السياسي وبخاصة لدى باحثي العلوم السياسية لدراسة ثقافة الشعوب سواء المتقدمة أو النامية، وذلك بهدف التعرف والتعمق في درجة الوعي ...إقرأ المزيد »
ما من مفهوم يلحّ على بساط البحث عند منقلب الألفية أكثر من الديموقراطية. فقد عادت الديموقراطية حقاً. وهي رائحة كرواج ما بعد الحداثة والعقيدة الإسلامية. وما زالت الانشقاقات حول مختلف جوانبها تشغل المناق...إقرأ المزيد »