× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
"رقيقة كالقبلة في الهواء، الرياحين تتشبه بنحولها مليحة من شموس الجزيرة، جامحة، مرحة، حزينة، من مزاج الزنجبيل والعناب كلما هلت الوسمية أطلت الأميرة من طاقة القدر وأمرت القلب"....إقرأ المزيد »
"ماذا لو تدبرت هدية لا تمنحها الآلهة إلا للأقوياء" أبيات... معاني وكلمات عناية جابر تتسلسل على هذه الصفحات معلنة عن صوت كثير الرقة وهو يلملم حطام الذات... وتمضي الشاعرة في أحاسيسها في هذه المجموعة مخت...إقرأ المزيد »
الديوان قصائد مبعثرة في حديقة الروح تسكبها الشاعرة كلمات وعبارات يكتنفها الرمز لتحدث عن آلام وآمال في اطار اتسم بالطابع "الميثولوجي، الصوفي" هذا المنحى الذي يذكر بالشاعرين "ت.س.اليوت وبدر شاكر السياب"...إقرأ المزيد »
تكشف هذه الرواية تملكاً لأسلوب سردي موح وأخاذ. لا تعود الحكاية في ازدواجها مجرد حوادث وشخصيات، بل هي وجوه من الحياة يحركه ذلك الصراع الأبدي بين البشر ومصائرهم على هذه الأرض التي لا زالت تنكر إفلاسها ح...إقرأ المزيد »
"سأنتظر بصبر جميل وسحر الأمل، سأنتظر كما ينتظر الحقل شوق الغمام، وأرخي عليك ظلال هواي حين تنام، وحين تمر خطاك على طرقات الهجير ورهج الأنام، وأبعث قلبي رسول سلام ليحرس نبضك ألا يمر عليه القتام!.. وإن ش...إقرأ المزيد »
الكتاب هو الثاني في دراسة المؤلف حول نظريات الشعر عند العرب (الجاهلية والعصور الإسلامية). وفي هذا الجزء من البحث، سيدرس المؤلف المفاهيم ومصطلحاتها، مبتدءاً بالمصطلحات والمفاهيم التأسيسية المتصلة بعمود...إقرأ المزيد »
""فضة" كأنك تقولين: كلهم متشابهون.. كلهم يسمعون ولا يعون، كلهم رجال شرقيون.. جراء ترضع من كلاب.. لتكون في عنفوانها كلاباً. لكن لا يا فضة.. الحنجرة.. لا.. إنها تملأ جوف السمكة ببراكين تنزحين تثور بفرح ...إقرأ المزيد »
"من الذي كتب ذلك، هي أم زهير، لم يكن الخط الذي تقرأه في صفحات الرواية أمامها واضحاً... صارت تقرأ الحكاية من أولها إلى آخرها. كانت الحكايات تتداخل، وأسماء ابتسام ومريم وياسمين وزهير و"أبو طلال"، وكريم ...إقرأ المزيد »
"في ليل الأقمار السوداء.. تجتاحُني أسرابُ الطيور كشوقٍ مسحور. جميعُ مَن في القبورِ بُعثوا. مِن كلِّ حيٍّ أستمدُّ نُسْغي.. من كلِّ صوتٍ، من كلِّ ظل. من شوك الصحراء وصمت البَيْلسان تُنَوِّرُ أغنيتي. في ...إقرأ المزيد »