لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سلام ما بعده سلام: ولادة الشرق الأوسط 1914 - 1922
لـ دايفيد فرومكين
لم يسبق أن صدر كتاب يروي، بهذه الشمولية والسعة والعمق، قصة الشرق الأوسط ولم سبق أن تناول وسرد كتاب واحد، في مجلد واحد، كيف ولماذا، ومن منطلق أية آمال ومخاوف ومشاعر وأخطاء وحالات سوء فهم، اتخذت تلك الق...إقرأ المزيد »
ليس في الأمر سرٌ ولا وصفة سحريّة... بإستراتيجيات ست بين منافسة وعلم وديموقراطية وطب ومجتمع إستهلاكي وأخلاقيات عمل، ألحقت حضارة أوروبا الغربية الهزيمة بإمبراطوريات الشرق المتفوّقة...

وتحولّت من م...إقرأ المزيد »

استراتيجية الاستعمار والتحرير
لـ جمال حمدان
قصة الاستعمار في العالم، كفصل من ملحمة الصراع من أجل القوة، قصة طويلة معقدة تستحق أن تروي في هذه الأيام التي يبدى فيها الاستعمار شراسة الاحتضار وتشنجات النزع الأخير. والكتاب الحالي يعرض لهذه القصة لا ...إقرأ المزيد »
الدين والدولة وتطبيق الشريعة
لـ محمد عابد الجابري
يرى الباحث بأن موضوع "الدين والدولة" و"تطبيق الشريعة" من الموضوعات التي تتأثر بالسياسة وتخضع لحاجاتها ومنطقها، وأن معظم المرجعيات التي يستند إليها الباحثون المعاصرون كانت موجهة بكيفية أو بأخرى بالظروف...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب برنارد لويس الذي يدور حوله هذا الكتاب أحد كبار المستشرقين في القرن الماضي وهذا القرن احتل مكانة بارزة في الدوائر الاستشراقية وكذلك في الدوائر السياسية الاستخباراتيه والصهيونية العالمية حتى ...إقرأ المزيد »
الجميل والمقدس
لـ آنا ماري شيمل
تعتبر المستشرقة الألمانية الدكتورة آنا ماري شيمل (1922-2003) نموذجاً بارزاً للذين أحبوا بصدق الحضارة الإسلامية بكل أبعادها ومعانيها الساحرة، ووقفوا على الإسهامات العظيمة التي قدمتها للإنسانية، وقدموا ...إقرأ المزيد »
أحلام الخليفة كتاب يتفق مع كتب تفسير الأحلام المعروفة في المصادر العربية في أنه يقدم في كثير من الأحيان ما قاله المفسرون المسلمون العرب وغيرهم في تأويل رؤى المنام، غير أنه يتميز في هذه الناحية بأنه يش...إقرأ المزيد »
معالم تاريخ الإنسانية
لـ هـ.ج. ولز
هذا الكتاب - كما يدل عليه اسمه - موسوعة تاريخية شاملة موجزة للحضارة الإنسانية عبر عصورها ويروى قصتها الأديب الانجليزى الشهير "ج.هـ ويلز".

والطبعة العربية من هذا الكتاب تصدر أربعة أجزاء يتناول ال...إقرأ المزيد »

ربما لم يسمع أكثرية العرب والمسلمين بالمفكر السوداني، الشهيد، محمود محمد طه، رغم أنه وكما يراه البعض، المفكر الوحيد الذي حكم عليه بالإعدام بتهمة الردّة. ونفذ عليه الحكم علناً في أواخر القرن العشرين. أ...إقرأ المزيد »