×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
في مطلع القرن الواحد والعشرين تظهر على العالم علامات اختلال عديدة. اختلال فكري يتميز بانفلات المطالبات المتعلقة بالهويات من عقالها، مما يجعل من العسير استتباب أي تعايش متناغم وأي نقاش حقيقي. وكذلك اخت...إقرأ المزيد »
على الرغم من أن لجميع المشكلات الأمنية صلة ما بمرجعيات على المستوى الإقليمي، فإن الأثر الدولي على هذه المشكلات أكبر مما هو متعارف عليه، فبينما يؤثر بدور الصين وهي تسعى لتحقيق الهيمنة في الشرق آسيا، في...إقرأ المزيد »
برنارد لويس، دانييل بايبس ، كرامر، وآخرون، لابد أنك سمعت هذه الأسماء في السنوات الخيرة، أثناء ازمات الغرب مع العالم العربي والإسلامى، وبخاصة فى ازمة العراق وغزو بغداد ، إنهم طليعة المستشرقين الجدد، فإ...إقرأ المزيد »
يتمثل جزء من قوة ما بعد الحداثية في واقعة أنها موجودة، في حين أن وجود الاشتراكية هذه الأيام هو موضع جدل، حيث يبدو في الوقت الراهن أن ما هو واقعي ليس عقلانياً، وما هو عقلاني ليس واقعياً. ومع ذلك فقد ان...إقرأ المزيد »
ليس جديداً القول بأهمية كتاب "العقد الاجتماعي" لجان جاك روسو، والدور التاريخي الهام الذي لعبه هذا الكتاب في إنضاج الظروف لقيام الثورة الفرنسية في العام 1789. هذه الثورة التي شكلت نقطة تحول كبرى في تار...إقرأ المزيد »
فى العصر الحديث يواجه الإسلام والمسلمون هجمات شرسة وافتراءات عديدة من جانب بعض العلماء ورجال الإعلام من العالم الغربى.. وهى هجمات مغرضة تهدف أولاً وقبل كل شئ إلى جعل المسلمين يفقدون الثقة فى أنفسهم، ك...إقرأ المزيد »
لم تفارق الشارة إلى الوحي خطاب الغرب المعاصر، فمن فَهْم كانط للحماس بما هو شعور بالمطلق مروراً بتعيين هيدغر للشعر كلغة تمنح، إلى كلام ليوتار، في سياق بحثه عن الوجود الإنساني من دون أن يحيط بها، ظلت ال...إقرأ المزيد »
كتاب "عنوان الدراية فيمن عرف من العلماء في المائة السابعة ببجاية" للعلامة المؤرخ المحقق الشيخ أبي العباس الغبريني، من أهم المصادر التاريخية في المكتبة العربية عن الحياة العلمية في القرن السابع الهجري ...إقرأ المزيد »
"حول هذا الملجأ حيث تنطفئ الميدان كان المساء يثير الكآبة في النفس، وكانت أمي حينا أصبحت قريبة من الموت تريد أن تحس بأنها حرة وأنها مستعدة لأن تعيش مرة أخرى، ولم يكن من حق أحد قط أن يبكي عليها وأنا أيض...إقرأ المزيد »