لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هل تكون آلية ظهور الكون إلى الوجود عديمة المعنى أم مستعصية على الفهم أم كليهما معاً، إذا لم يقدر لهذا الكون أن ينتج الحياة والوعي والقدرة على الملاحظة في مكان ما ولبعض الزمن من تاريخه؟ إن مبادئ نظرية ...إقرأ المزيد »
يهتم هذا الكتاب بالأسس الفلسفية لتطور الأفكار والقوانين في الفيزياء منذ عصور الأغريق القدماء مروراً بإكتشافات غاليليو ونيوتن ووصولاً إلى ميكانيك الكم وتأويلاته، كما يراها كبار العلماء من أمثال بلانك و...إقرأ المزيد »
نشوء العصر الذري
لـ ألوين ماكاي
بدأ العصر الذري في تصور معظم الناس بتدمير مدينتي هيروشيما وناغاساكي اليابانيتين سنة 1945، إلا أن وصوله تمتد إلى ما كان يجري قبل ذلك بنصف قرن في المختبرات الجامعية الهادئة، حيث سَبَرَ الذرةَ ونواتَها ع...إقرأ المزيد »
الجزئيات وحياتنا اليومية
لـ أتكنز
عندما تمسك بهذا الكتاب فإنك تمسك بجزيئات، وعندما تشرب القهوة فإنك تتناول جزيئات، وعندما تجلس في غرفة أو تسير في أي مكان، فإنك تتعرض بصورة مستمرة للتصادم مع عدد عائل من الجزيئات (الهواء). ولا يختلف الأ...إقرأ المزيد »
الضوء واللون في الطبيعة
لـ مارسيل مينيرت
يعد كتاب الضوء واللون في الطبيعة للفلكي الهولندي مارسيل مينيرت (1893-1970) أثراً علمياً فذاً من بين الكتب التي تتناول فيزياء الطبيعة، إذ يعرض بين دفتيه لأماكن وجود ظواهر الضوء واللون غير الاعتيادية ال...إقرأ المزيد »
لطائف المعارف
لـ أبو منصور الثعالبى
"لطائف المعارف" لأبي منصور الثعالبي .. قام فيه بانتقاء الطرائف والعجائب من أخبار البلاد والعباد آنذاك وجمعها في صفحاته. فنجده وقد قمسه إلى عشرة فصول. تتناول بعض من ذكر الأوائل ثم بعض ألقاب الشعراء الذ...إقرأ المزيد »