لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رحلة الوزير في افتكاك الأسير 1690 - 1691
لـ محمد الغساني الأندلسي
يأتي هذا الكتاب ضمن سلسلة "إرتياد الآفاق" والتي تهدف إلى بعث واحد من أعرق ألوان الكتابة في ثقافتنا العربية، من خلال تقديم كلاسيكيات أدب الرحلة، إلى جانب الكشف عن نصوص مجهولة لكتّاب ورحّالة عرب ومسلمين...إقرأ المزيد »
ترويح القلوب في ذكر الملوك بني أيوب
لـ المرتضى الزبيدي
وجد المرتضى العالم الدمشقي أن من حق ملوك الأيوبيين عليه تدوين كتاب يذكر أنسابهم وألقابهم... ذلك أن عصرهم كان من أزهى عصور دمشق، لما كان لهم في تاريخ الإسلام شأن عظيم. لذلك عني بوضع هذه الرسالة النفسية...إقرأ المزيد »
مخطط دمشق القديمة، البيت الدمشقي
لـ زكريا محمد كبريت
مخطط يفوح من طياته عبق دمشق القديمة ببيوتاتها التي تتحدث من خلال صورها عن فن العمارة وفن الحياة لهؤلاء الذين رحلوا مخلّفين وراءهم حجارة ناطقة وشجراً باسقاً وشمساً في فن العمارة الإسلامية والذوق الشرقي...إقرأ المزيد »
"أبو بكر محمد بن يحيى بن عبد الله الصولي" عالم موسوعي توزع إنتاجه العلمي والمعرفي ليشمل عدة اتجاهات وأنواع. فكتب في التاريخ وكتب في الأدب، وكتب في اللغة، كذلك كتب في أخبار الشعراء وجمع شعر قسم منهم. و...إقرأ المزيد »
الروندية من الفرق الملحدة التي أدلت بدلوها بين دلاء الملاحدة والجاحدين في أفكار فضل الدين الكريم ونوره، وكانت لهم حجج واهية، وبراهين لا تصمد أمام العقل السليم والدين القويم. وقد قام المسلمون للردّ على...إقرأ المزيد »
عقائد السنة وعقائد الشيعة، التقارب والتباعد
لـ صالح الورداني
كانت ولا زالت العقيدة هي جوهر الصراع الفكري على مر التاريخ الإسلامي، ذلك أنه لو تجرد المسلمون في خلافاتهم واحتكموا إلى النصوص لحسم الخلاف، لكنهم غلبوا الفروع وأقوال الرجال وتناسوا النصوص وهي الأصل، فك...إقرأ المزيد »
اخبار الدولة الحمدانية
لـ تميمة الرواف
كتاب منتخبات التواريخ لدمشق
لـ محمد أديب آل تقي الدين الحصني
نقد الطالب لزغل المناصب
لـ محمد بن طولون الصالحي الدمشقي
ابن طولون الصالحي، مؤلف هذا الكتاب، هو أبو الفضل شمس الدين محمد بن خمارويه بن طولون الصالحي الدمشقي الحنفي، من أعيان العلماء المؤرخين من القرن العاشر الهجري. ولد بصالحية دمشق من سفح قاسيون سنة 880هـ/1...إقرأ المزيد »
معارج القدس في مدارج معرفة النفس
لـ أبي حامد الغزالي
يقول الباحث في مقدمة كتابه بأن هذا الكتاب هو الثالث في سلسلة "الدراسات النفسية عند المسلمين" وهو الثاني الذي سطا عليه "ديكارت" وانتحله بعد "المنقذ من الضلال" فالمطلع بعد اضطلاعه وقراءته لأقوال الغزالي...إقرأ المزيد »