لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
بدأ بنيامين التطيلي رحلته التي تشكل محور هذا الكتاب، في حدود سنة 1165 م الموافقة لسنة 561 هـ أو قرابة سنة 4926 من بدء الخليقة حسب التقويم العبري. وهذا يعني أنه حين بدأ رحلته خارجاً من سرقسطة (سراكوزه)...إقرأ المزيد »
يأتي هذا الكتاب ضمن سلسلة "إرتياد الآفاق" والتي تهدف إلى بعث واحد من أعرق ألوان الكتابة في ثقافتنا العربية، من خلال تقديم كلاسيكيات أدب الرحلة، إلى جانب الكشف عن نصوص مجهولة لكتّاب ورحّالة عرب ومسلمين...إقرأ المزيد »
وجد المرتضى العالم الدمشقي أن من حق ملوك الأيوبيين عليه تدوين كتاب يذكر أنسابهم وألقابهم... ذلك أن عصرهم كان من أزهى عصور دمشق، لما كان لهم في تاريخ الإسلام شأن عظيم. لذلك عني بوضع هذه الرسالة النفسية...إقرأ المزيد »
مخطط يفوح من طياته عبق دمشق القديمة ببيوتاتها التي تتحدث من خلال صورها عن فن العمارة وفن الحياة لهؤلاء الذين رحلوا مخلّفين وراءهم حجارة ناطقة وشجراً باسقاً وشمساً في فن العمارة الإسلامية والذوق الشرقي...إقرأ المزيد »
"أبو بكر محمد بن يحيى بن عبد الله الصولي" عالم موسوعي توزع إنتاجه العلمي والمعرفي ليشمل عدة اتجاهات وأنواع. فكتب في التاريخ وكتب في الأدب، وكتب في اللغة، كذلك كتب في أخبار الشعراء وجمع شعر قسم منهم. و...إقرأ المزيد »
مؤلف هذا الكتاب هو العالم الأديب المدقق والمحقق الأديب "أحمد بن يحيى بن فضل الله القرشي" المؤرخ الحجة في معرفة المسالك والممالك، وخطوط الأقاليم والبلدان، وامام الترسل والإنشاء، والعارف بأخبار رجال عصر...إقرأ المزيد »
الروندية من الفرق الملحدة التي أدلت بدلوها بين دلاء الملاحدة والجاحدين في أفكار فضل الدين الكريم ونوره، وكانت لهم حجج واهية، وبراهين لا تصمد أمام العقل السليم والدين القويم. وقد قام المسلمون للردّ على...إقرأ المزيد »
كانت ولا زالت العقيدة هي جوهر الصراع الفكري على مر التاريخ الإسلامي، ذلك أنه لو تجرد المسلمون في خلافاتهم واحتكموا إلى النصوص لحسم الخلاف، لكنهم غلبوا الفروع وأقوال الرجال وتناسوا النصوص وهي الأصل، فك...إقرأ المزيد »