لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ديوان محمد عبد الوهاب 1 - 2
لـ محمد عاطف خياطة
دم... وخمر
لـ ليو تولستوي
"ليو تولستوي" هو هذا "الباحث عن الحقيقة"، والثائر بسبب الفقر وحزن الموت واللامبالاة من الآخرين والعبودية والعسكرية والنفاق، وهو في نفس الوقت هذا المثقف ذو التطلع الفضولي على الثقافات الأخرى. لقد اشتهر...إقرأ المزيد »
رجال ونساء
لـ مكسيم جوركي
إن "ماكسيم جوركي" هو اسم مستوحى من اسم الكاتب الروسي "أليكس ماكسيموفيتش بيشكوف". بعد "جوركي" هو الأب الروحي للأدب السوفيتي ومؤسس مبدأ الواقعية الاجتماعية.

ولأنه نشأ في كنفه جدته التي غرست فيه حب...إقرأ المزيد »

الآلهة عطشى
لـ أناتول فرانس
إنها أجمل وأفضل رواية من الروايات التي كتبت عن ثورة عام 1779 وخصوصا عن الإرهاب. لقد أبدى لنا كيف أن المواطن البسيط يمكن أن يصبح جلادا ظالما لسبب ما خارج عن إرادته. إن الرسام غير الموفق "إيفاريست جاملي...إقرأ المزيد »
الحرب والسلم
لـ ليو تولستوي
"وكان نيكولا الصغير، وله من العمر الآن خمسة عشر عاماً، وهو فتى ذكي، ناحل، ممروض كستنائي الشعر المجعد، كثير جمال العينين، مغتبطاً لأن العم بيير، كما كان يناديه، هو عنده موضوع إعجاب وحب جموحين. ولم يجرب...إقرأ المزيد »
الشوقيات شعر المرحوم أحمد شوقي
لـ أحمد شوقي
خلق شوقي شاعراً، يتأثر أضعاف ما يتأثر به الناس، لذا كان للعوامل السياسة والاجتماعية والأدبية والثقافية أثر في شعره وفي حياته. فمع أنه درس في مصر، ثم أتم دراسته في أوروبا، وتأثر بالوسط الأوروبي والحياة...إقرأ المزيد »
الأعمال المسرحية
لـ سلطان بن محمد الفاسمي
يضم الكتاب ستة مسرحيات للمؤلف، حاكم إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ العام 1972، والرئيس الفخري للهيئة العربية للمسرح، والرئيس الأعلى لجامعة الشارقة وللجامعة الأميركية في الشارقة، وا...إقرأ المزيد »
ديوان عبد الحليم حافظ 1
لـ محمد عاطف خياطة
هذه المجموعة المختارة من أغاني "عبد الحليم حافظ" تقدّمها اليوم دار المشرق العربي مع تدوينها بالنوتة الموسيقية إلى عشاق فن "العندليب الأسمر"، والمجموعة جزء من أجزاء ديوانه الغنائي الكبير الذي شدا بصوته...إقرأ المزيد »