لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مدخل إلى الفلسفة
لـ محمد محمد قاسم
الفلسفة سؤال، والعلم سؤال وجواب. والإنسان عندما لا يتوقف عن التساؤل؛ تتحقق فيه أرقى خصائص الإنسانية: إحساس بالمسؤولية، بحث وتقصي... ومتى توصل الإنسان الفرد إلى إجابة يرضى عنها الإنسان النوع بدأت ملامح...إقرأ المزيد »
العقل والتجربة في الفلسفة العربية
لـ علي زيعور
يندرج كتاب علي زيعور، "العقل والتجربة في الفلسفة العربية" في سياق أبحاث "المدرسة العربية الراهنة في الفلسفة والفكر والمستقبل"، حيث تتشابك الرؤية الفلسفية مع علم النفس داخل مشروع الإنسانيّات العربي، ال...إقرأ المزيد »
التربية والتعلم بين المعرفيات والنمو
لـ علي زيعور
هذا الكتاب "هو البنية العاشرة داخل مشروع إعادة بَنْينَة وأشكلة العقل العملي في الخطاب اليوناني - العربي - اللاتيني؛ ومن ثم داخل المدرسة العربية الراهنة في علوم الإنسان والمجتمع والعقل، أو في التربويات...إقرأ المزيد »
القيم في الواقعية الجديدة
لـ أحمد عبد الحليم عطية
ظهرت الواقعية الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1910 كفلسفة مناهضة للمثالية السائدة، التي كان يدافع عنها جوزياً روس، ومتجاوزة للبراجماتية لدى أحد أهم فرسانها وليم جميس. مقتدية بنهج العلماء في ...إقرأ المزيد »
ميشيل فوكو
لـ محمد علي الكبسي
يساهم الدكتور "محمد علي الكبسي" بكتابه "ميشيل فوكو" في خلق نظم معرفية جديدة معاصرة، تسهم في حل بعض المسائل التي لها أثر كبير في تشكيل الذهنية العربية الإسلامية.

بدايات تشكل الأنتلجنسيا العربية، ...إقرأ المزيد »

الميمياء ؛ نظرية تطورية في تفسير الثقافة
لـ منى احمد عبود
يتناول هذا الكتاب موضوع طروحات، النظرية المعروفة باسم الميمياء التي تهدف إلى تفسير الظواهر الثقافية بواسطة آليات التطور. ظهرت هذه النظرية واتسعت إثر نشر عالم البيولوحيا ريتشارد داوكينز كتاب "الجينة ال...إقرأ المزيد »
المقصود الأول، في هذا الكتاب، يتميز عن الرمزي والمتخيل، عن الحدسي والإيمانوي. إنه القول الفلسفي، إنه العقل، أو الذهن، أو الفكر. وهنا الفلسفة، والمقال المفهومي أو الأفهومي، وهو النظرانية. هو المحضانية،...إقرأ المزيد »
مستقبل الطبيعة الإنسانية نحو نسالة ليبرالية
لـ يورغين هبرماس
في الوقت الذي تبدو فيه التأثيرات التاريخية من موروثات ثقافية ومن سيروات تعليمية وثقافية كما أظهر غادمير ذلك قد أخذت مجالها في الإعلام أسئلة وأجوبة، بدأت البرامج الجينية عند حديثي الولادة تطرح أسئلة لا...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب كما يقول المؤلف يعود إلى فكرة نشأت في رحاب إحدى المجلات المتخصصة حيث قدم المؤلف دراسة وتحليلاً لواقع التيارات الإيديولوجية المتصارعة على الحلبة في بيروت آنذاك. وقد تمحور عدد المجلة على العا...إقرأ المزيد »
فلسفة الأخلاق
لـ فريدريك نيتشه
إن كل فلسفة من الفلسفات تكون بمثابة مرآة تعكس ملامح عصرها أو على حد تعبير هيجل فإن الفلسفة هي عصرها ملخصاً في الفكر. وهذا ينطبق تماماً على فلسفة القرن التاسع عشر، وبصفته خاصة على فلسفة نيتشه.

ول...إقرأ المزيد »