لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
اللباب في شرح الكتاب
لـ عبد الغني الغيبي الميداني
لقد اهتم الفقهاء بتصنيف الكتب وشرحها ودراستها، وذلك كل حسب مذهبه، وأن المذهب الحنفي من بين أهم هذه المذاهب التي انتشرت في الآفاق وخدمها العلماء. والكتاب الذي بين أيدينا هو من أهم هذه الكتب وقد صنفه ال...إقرأ المزيد »
مراقي الفلاح شرح متن نور الإيضاح
لـ الحسن بن عمار الشرنبلالي
إن أشرف ما تصرف فيه الأوقات هو البحث عن العلم والمعرفة, والتدقيق والتحقيق في المسائل والمعارف, وأشرف العلوم على الإطلاق العلوم القرآنية, وعلى رأسها وأنفعها علم الفقه, إذ به صلاح الدنيا, وفلاح الآخرة, ...إقرأ المزيد »
شرح الخريدة البهية في علم التوحيد
لـ أحمد بن محمد العدوي/الدردير
الدردير: هو أحمد بن محمد بن أحمد بن أبي حامد العدوي, المالكي الأزهري الخلوتي, الشهير بالدردير. ولد سنة سبع وعشرين ومائة وألف, ببني عدي. أهم شيوخه: محمد الدفري, أحمد الصباغ, شمس الدين الحفني, أهم مؤلفا...إقرأ المزيد »
الميزان الذرية المبينة لعقائد الفرق العلية
لـ عبد الوهاب الشعرانى
كتاب ( الميزان الذرية المبينة لعقائد الفرق العلية )، على صغر حجمه مقارنة بغيره من مؤلفات الإمام الشعراني رضي الله عنه مثل الطبقات الكبرى ولطائف المنن والعهود المحمدية، من أعمق ما صنف الإمام في العقيدة...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يقص علينا نبأ ما حدث بين الشيخ العالم العز بن عبد السلام وبين الملك الشرف في دمشق حول إحدى المسائل التي سعى بعض الحنابلة المبتدعين بها للإيقاع بين الشيخ والسلطان الذي كان قد أحب مجاله هذا ا...إقرأ المزيد »
هذه اختيارات لبعض من أبلغ قصائد الشعر الجاهلي، اختارها العلامة "الشنتمري" من شعر فحول الشعراء الجاهليين الستة: "امرئ القيس"، علقمة بن عبده، النابغة الذبياني، زهير بن أبي سلمى، طرفة بن العبد، وعنترة بن...إقرأ المزيد »
عند إعداد هذا المقياس قمنا بالاطلاع على بعض المقاييس التى تتناول هذا الموضوع والتى أمكن الحصول عليها ، وتم استعراضها في الجزء السابق. أما المقياسان المترجمان بالعربية حول هذا الموضوع وهما اختبار الشخص...إقرأ المزيد »
الفية الآثاري (كفاية الغلام في إعراب الكلام)
لـ زين الدين شعبان بن محمد القرشي الآثاري
الآثاري، ناظم هذه الألفية، شخصية عراقية فذة، كتب ونظم في شتى فنون المعرفة، حتى جاوزت مصنفاته الثلاثين عداً، فقد كان نحوياً ولغوياً وعروضياً وشاعراً وبلاغياً وخطاطاً. ومذهب الآثاري النحوي أنه بصري متشد...إقرأ المزيد »
"الابتهاج بتخريج أحاديث المنهاج" هو كتاب فيه تم تخريج الأحاديث التي ذكرها القاضي ناصر الدين البيضاوي في كتابه "منهاج الوصول إلى علم الأصول" والذي تناول فيه البيضاوي مسائل في علم الأصول حيث بحث في حد أ...إقرأ المزيد »
دليل الفالحين لطرق رياض الصالحين
لـ محمد بن علان الصديق الشافعي
نظراً لما لكتاب "رياض الصالحين" من أهمية لما يمثله من زاد يعين المسلم على الارتشاف من نبع السنة صافياً. لأنه جمع ما يحتاج إليه السالك في سائر الأحوال، واشتمل على ما ينبغي التخلق به من الأخلاق، والتمسك...إقرأ المزيد »