لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الوعي والتحليل السياسي
لـ عمار حمادة
السياسة ضرورة من ضرورات المعرفة البشرية وهي ركن من أركان هذا الدين. وبالتالي ينبغي تحصيل حدّ أدنى من المعرفة بها، وهذا الحدّ الأدنى المطلوب هو باختصار: أولاً: امتلاك التصور النظري عن السياسة الإسلامية...إقرأ المزيد »
يتضمن هذا الكتاب عرض مقتضب لمواقف مراجعنا السياسية من الإمام السيد محمد حسن الشيرازي الكبير إلى الإمام السيد علي السيستاني. كما يتضمن البيانات الصادرة من سماحة الإمام السيستاني أو من مكتبه في النجف ال...إقرأ المزيد »
أليس الفكر الديني الذي يطفو على سطح المشهد الراهن عرضاً من أعراض أزمة الهوية المهددة بالتلاشي سياسياُ وثقافياً وحضارياً، كونه محكوماًَ بمنظومة فكرية قاصرة عن الاستجابة لكل أنواع التحديات والمعضلات الت...إقرأ المزيد »
مجموعة عزيز العظمة
لـ عزيز العظمة
في فكره نبض بحثي متدفق يفيض من حيويته على مؤلفات السلف ويضعها في إطار فكري معاصر بعد أن كان من المعتقد أنها حبيسة زمانها. يفتح عزيز العظمة خزائن التراث الفكرية ويستلّ من كنوزها الأغلى والأندر في محاول...إقرأ المزيد »
مجموعة نوال السعداوي
لـ نوال السعداوي
عندما كان الكلام عن الأنثى ومعاناتها ممنوع تكلمت نوال السعداوي، وعندما كان الحديث عن تجاوزات المجتمع واستضعافه للمرأة حرام تحدثت، وتوالت قصصها حكايا تقلب المواجع، وتكشف المستور، وتعرّي المحجوب عن الأع...إقرأ المزيد »
مجموعة فاطمة المرنيسي
لـ فاطمة المرنيسي
في عصر العولمة والانفتاح والمساواة، وحقوق الإنسان، والغزو الفضائي، والغزو الإنساني، وأخيراً لا آخراً في عصر الانترنت، حيث يصبح العالم قرية واحدة، والمجتمعات وكأنها مجتمع واحد، هل يمكن تحت تلك المعطيات...إقرأ المزيد »
مجموعة حنا مينه
لـ حنا مينه
حنّا مينه ذاك البعيد القريب من الزمان، حنّا مينه ذاكرة تحتضن إنسان مضى، ووعي يختزن تجارب أشخاص ربما مضوا وانقضوا... ولكنهم ما زالوا حاضرين بأحاسيسهم بمشاعرهم في قلبه وفي أعماق نفسه. فإنسان حنّا مينه ا...إقرأ المزيد »
مجموعة محمد أركون
لـ محمد أركون
قطافات أركونية مختارة ومفكر عربي، وفكر إسلامي معاصر، ومجموعة مواضيع يطرحها محمد أركون لتكون إضاءات في زوايا رحاب الفكر الإسلامي. تنوعت المواضيع، وتأرجحت سلوكيات فكر أركون فيها بين النقد والاجتهاد والب...إقرأ المزيد »
مجموعة محمد شكري
لـ محمد شكري
محمد شكري ذا التعبير العفوي لا يرى الكتابة تنسيقاً وتأليفاً بل شهادة. والشهادة عنده ليست راية يرفعها انتصاراً لحق يحدث في الخارج، إنها شهادة على الفوضى الجارفة لحياة لا تعي نفسها ولا تسعى إلى خلاصها. ...إقرأ المزيد »
مجموعة علي الوردي
لـ علي الوردي
ينقلنا الدكتور علي الوردي من خلال كتبه عبر مواضيع نحلق معه وخلالها في أجواء النفس وخباياها وما ورائياتها، مواضيع تقترب أو تبتعد بعناوينها عن التحليلات النفسية، ولكنها وعندما تطرق بجزئياتها أبواب الفكر...إقرأ المزيد »