لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إن ما هو موضوع بين يدي القارئ في سطور هذا الكتاب ليس مذكرات بل ذاكرة أخطر تسعة أشهر في تاريخ العراق السياسي الحديث والمعاصر. فالأستاذ شبيب الذي يعرض لذاكرته سيدافع بإصرار ودبلوماسية معقولة عن النية ال...إقرأ المزيد »
الأيادي السود
لـ نجاح واكيم
يحاول المؤلف شرح واقع المعادلة الخارجية المسيطرة على لبنان وواقع المعادلة الداخلية الطائفية من تحالفات ميليشيات السلاح وميليشيات رأس المال التي تطبق على الدولة والمجتمع، وكيف أن هذه المعادلة الخارجية ...إقرأ المزيد »
مذكرات أكرم الحوراني
لـ أكرم الحوراني
أخيرا قررت أن أبدا بكتابة سيرتي الذاتية منذ نشأتي فليس ذلك غرورا ما دمت سأتحدث عما كنت أشعر به في فترة الطفولة والمراهقة والشباب من انفعالات وما اتلقاه من أفكار ومؤثرات وما كونته لدى الحداث السياسية و...إقرأ المزيد »
سيد قطب من القرية إلى المشنقة تحقيق وثائقي
لـ عادل حموده
من يعرف بداية سيد قطب، كان من عاشر المستحيلات أن يعرف، أو يتوقع، أو يتخيل، أو يتصور... أو متى يتنبأ بما ستكون عليه خاتمته! بدأ معلماً وانتهى زعيماً... بدأ ناقداً للأدب، وانتهى ناقماً على الثورة... بدأ...إقرأ المزيد »
المذاهب العسكرية في العالم
لـ بسام العسلي
يهدف البحث إلى التعلم من التجارب الذاتية، ومن تجارب الآخرين، لأن الحروب باهظة التكاليف في الدماء والأموال، وتتطلب عقيدة وتعلماً وخبرة وممارسة. وقد تضمن الكتاب المذاهب العسكرية: الإسلامي الصيني-الفرنسي...إقرأ المزيد »
الملك فيصل الثاني - آخر ملوك العراق
لـ لطفي جعفر فرج
الملك فيصل الثاني آخر ملوك العراق: كتاب نقدمه للقارئ الكريم يتناول حياة الملك فيصل بن غازي منذ ولادته في 2 مايس 1935م حتى مصرعه يوم 14 تموز 1958. ونركز فيه على نشأة الملك فيصل الثاني، وفترة تربيته وإع...إقرأ المزيد »
كان أحمد مختار بابان، صاحب هذه المذكرات قطباً بارزاً عاصر العهد الملكي في العراق، وكرّس جلّ حياته لخدمته عن قناعة بدءاً بوظيفة في البلاط الملكي مع تأسيسه، وانتهاءً بمنصب رئيس الوزراء حين سقوط النظام، ...إقرأ المزيد »
فؤاد شهاب ذلك المجهول
لـ باسم الجسر
كانت الشهابية فرصة فريدة لتحصين لبنان عن طريق تحديثه وتدعيم وحدته الوطنية لو أنها نجحت في استقطاب كل اللبنانيين وتركيز نفسها ديمقراطياً وشعبياً. كما يجوز القول بأنها ما كانت لتصمد حتى ولو نجحت في إيقا...إقرأ المزيد »
ابن سعود مؤسس مملكة
لـ لسلي مكلو غلن
أحمدى نجاد رجل في قلب العاصفة
لـ عادل الجوجرى
من هو الرئيس الإيراني أحمدي نجاد؟ كيف استطاع أن يجمع بين أسطورة المحارب في الحرس الثوري، ودرجة الدكتوراه في الهندسة، وأستاذ الجامعة في المحراب الأكاديمي؟

أي ريح وضعته على أعتاب السلطة. ما بين ال...إقرأ المزيد »