لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
الحكم المحلي فى الوطن العربي واتجاهات التطوير
لـ محمد محمود الطعامنة
تنطلق أهمية هذه الدراسة من الدور المتعاظم الذي تلعبه الوحدات المحلية على جميع الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وأهمية الاطلاع على نظم الحكم المحلي في الوطن العربي كما تعكسها التشريعات النافذة ،...إقرأ المزيد »
الحكم المحلى والاتجاهات الحديثة مع دراسة حالة مصر
لـ سمير محمد عبد الوهاب
يهدف إلى تعريف الباحثين والدارسين للحكم المحلي بمفاهيم الحكم المحلي وبمبادئه ومقوماته وتطبيقاته المعاصرة في الدول المختلفة (المتقدمة والنامية بصفة عامة ومصر بصفة خاصة). كما يهدف إلى تحليل دور الحكم ال...إقرأ المزيد »
اخترت معالجة أو تناول الكلام عن: "دور الإدارة العامة الاليكترونية والإدارة المحلية وفعاليته في الارتقاء بالخدمات العامة للمواطنين والجماهير، فإني آثرت عقد مقارنة بين بلدية دبي بدولة الإمارات العربية ا...إقرأ المزيد »
الإدارة المحلية فى فلسطين 1850- 2009
لـ عدنان عمرو
تبرز أهمية هذا الموضوع في كونه يتناول موضوعا يتعلق بفلسطين لم يسبق دراسته من قبل الباحثين الذين تركزت دراساتهم بفلسطين على الجانب السياسي والتاريخي دون الإداري، فجميع الدراسات والبحوث التي تناولت الإد...إقرأ المزيد »
الإدارة المحلية والبلديات في الوطن العربي
لـ مجموعة خبراء
ظهرت مفاهيم ومبادئ إدارية جديدة تعكس التحولات التي حدثت في دور البلديات وفي تنظيمها. ومن هذه المفاهيم والنظم الإدارية الحوكمة المحلية التي تؤكد أن الحكومة لم تعد قادرة على القيام بجميع الوظائف وحدها، ...إقرأ المزيد »
التحول ؛ النهوض التاريخي لشركة نيسان
لـ كارلوس غصن
في كتاب التحول، يتذكر كارلوس غصن، الرجل اللامع والجريء ومحط إعجاب الكثر، والمدير العام التنفيذي لشركة نيسان، كيف استلم زمام شركة السيارات اليابانية شبه المفلسة وحقق أحد أهم التحولات المميزة في تاريخ ا...إقرأ المزيد »
قلها صحيحة من أول مرة
لـ لورتا ملاندرو
يكشف كتاب "قلها صحيحة من أول مرة" مفتاح قواعد التواصل التي تلهم الناس ليعملوا في أعلى مستوى. ويجعلك تتحكم باللغة القيادية الجديدة، ويزودك بمهارات التواصل الضرورية لحث الناس والصعود إلى أعلى السلم المه...إقرأ المزيد »
إعادة التفكير في المستقبل
لـ مجموعة مؤلفين
يوفر هذا الكتاب فرصة فريدة للحصول على رؤى للغد قدمها مفكرون بارزون في مجال الإدارة والأعمال، الذين ساعد فكرهم المستنير في إرشاد آلاف الشركات في عالم ألأعمال المتغير. ويحدد هؤلاء الكتاب والمفكرون النمو...إقرأ المزيد »
هل يمكن للمعرفة أن تكون المحدد الرئيسي للقيمة الاقتصادية للفرد؟ وهل يعتبر العاملون المدربون الثروة الكامنة للمنظمة؟ وهل رأس المال الفكري هو أكثر أصول الشركة قيمة؟ وهل يجب أن يقاس التقدم الاقتصادي للأم...إقرأ المزيد »
الإدارة المحلية والتنمية فى ظل إعادة صياغة دور الدولة
لـ مجموعة من المؤلفين
لاريب أن العالم بمنعطف حيوي ، يتمثل فى التحول نحو اللامركزية ، ليس فقط على مستوى الدولة وأقاليمها بل أيضا على مستوى المؤسسات والمنظمات ، أنه تحول يجذب معه أو يحثه التحول نحو القطاع الخاص ، فالحكومات ا...إقرأ المزيد »