لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مؤلف هذا الكتاب هو الدكتور مأمون مبيض من مواليد سوريا وتخرج من كلية الطب جامعة دمشق عام 1978، وتخصص في مجال الطب النفسي في دبلن-جمهورية إيرلندا، وعمل في مشافيها لعدد من السنوات. نشر الدكتور مبيض العدي...إقرأ المزيد »
خطوات تطور الطفل
لـ إيلفا إيلنباي
بدأت حركة "إنقاذ الأطفال" save the child ren في إنكلترة والسويد في آن معاً في العام 1919. وقد تشكلت هذه الحركة لتخفيف المعاناة عن كثير من الأطفال الأوروبيين في أعقاب الحرب العالمية الأولى. وهناك اليوم...إقرأ المزيد »
التفتح النفسي - الحركي عند الطفل
لـ ليونيل روسان
إن النمو النفسي-الحركي عند الطفل يدل على مجمل العمليات التي تسمح للرضيع بأن يصبح بالغاً بعد المرور بعدة مراحل. فمعرفة مختلف المراحل هذه ذات أهمية بالغة من الناحية النظرية: كيف يصبح المولود الجديد بالغ...إقرأ المزيد »
التخلف العقلي عند الأطفال
لـ غسان جعفر
يشكل التخلف العقلي عند الطفل موضوعاً راهناً، يكتسب أهميته القصوى في عصرنا الحاضر، نظراً لما تشكله تلك الفئة من فعالية مهمة في المجتمعات المدنية المتقدمة. يأتي الكتاب في هذا الإطار حيث يستعرض فيه الدكت...إقرأ المزيد »
مراحل نمو الطفل المثالي
لـ عكاشة عبد المنان الطيبي
هذا الكتاب يعالج قضايا الطفولة، الشائكة والمعقدة، بروح علمية، مشبعة بخبرة وتجارب أشهر الأخصائيين العالميين.

يأخذ بيد الأبوين إلى خفايا وأسرار تربية الأطفال ومراحل نموهم، بالإضافة إلى تربيتهم الص...إقرأ المزيد »

تطور الطفل عند بياجيه
لـ غسان يعقوب
يقصد بالتطور الذهني مجموع مراحل النمو المختلفة التي ينتقل فيها تفكير الطفل من حالة الغموض والبدائية إلى حالة المنطق والوضوح في المفاهيم والإدراكات، فالطفل في الأشهر الأولى من حياته يلعب بأصابع قدميه و...إقرأ المزيد »
مواقف الاسرة العربية من اضطراب الطفل
لـ كريستين نصار
للأسرة في الواقع، دور مؤثر وهام في بلورة الشخصية الجماعية والفردية، وفي مساعدتها على إحداث التغيير والتحويل الضروريين في الصفات الذاتية والموضوعية أثناء اجتيازها (أي الشخصية) مختلف مراحل تطورّها وبشكل...إقرأ المزيد »
إن قدر التربية الخاصة بأنواعها التي يحتاج إليه الطفل غير العادي يعتمد على كثير من العوامل، من أبرز هذه العوامل درجة التباعد بين نمو هذا الطفل، وبين نمو الطفل العادي، فكلما زادت درجة التباعد زادت الحاج...إقرأ المزيد »