لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مدينة المعاجز أو معاجز أهل البيت
لـ هاشم البحراني
اعلم أن المعجزات من الأنبياء والأئمة دليل على صدقهم على الله سبحانه وتعالى في دعواهم النبوة والإمامة، لأن المعجز الخارق للعادة، فعله تعالى، وأقدارهم على ذلك منه جل جلاله، ومن المعاجز مثل كتابة أسمائهم...إقرأ المزيد »
العباس بن علي بطل الحق والحرية
لـ عبد الحميد المهاجر
في حياة أبي الفضل العباس، قمم مضيئة، تنير دروب الأحرار في العالم، وتعلمنا كيف نرتفع إلى مستواها في أخلاقنا، وحياتنا، وسلوكنا.

إن العباس بن علي رضي الله عنه يعد اليوم مدرسة للأجيال التي تبحث عن ه...إقرأ المزيد »

تفسير الصافي
لـ الفيض الكاشاني
روى في الكافي "بإسناده عن مرازم عن أبي عبد الله عليه السلام قال: إن الله تعالى أنزل في القرآن تبيان كل شيء حتى والله ما ترك الله شيئاً يحتاج إليه العباد حتى لا يستطيع عبد يقول لو كان هذا أنزل في القرآ...إقرأ المزيد »
الاقتصاد
لـ محمد الحسيني الشيرازي
إن الاقتصاد المقصود في هذا العنوان هو الاقتصاد الإسلامي مقارناً بالاقتصاد المعاصر. فهو كتاب فقهي استدلالي، يذكر فيه وجهة نظر الإسلام، في المال حسب ما دل عليه الكتاب والسنة والاجتماع والعقل، بالإضافة إ...إقرأ المزيد »
البيان والتبيين
لـ أبي عثمان عمرو بن بحر الجاحظ
"البيان والتبيين" كتاب مختص بالبلاغة وفنونها، يرجع إليه الدارس عندما يحز به أمر في استجلاء قضية بلاغية، أو استزادة لموضوع من مواضيع البلاغة، ومؤلفه هو الجاحظ الذي قال فيه ابن العميد: "ثلاثة علوم، النا...إقرأ المزيد »
تهذيب إصلاح المنطق
لـ الخطيب التبريزي
أسلوب متميز في مادته ومنهجه ومقاصده وتحقيقه وإخراجه. فلقد توزعت جهود علماء العربية منذ القرن الثاني، في سبيل الحفاظ على صفاء المنطق، أي: الكلام، وظهرت في صور شتى من التأليف، فكان لدينا الرسائل اللغوية...إقرأ المزيد »
مفاتيح العلوم ( أبيض )
لـ أبي عبد الله الخوارزمي
هذا الكتاب معجم في الإصطلاحات وقد قسمه مؤلفه إلى مقالتين الأولى فيها ستة أبواب وفي كل باب فصول متعددة وأبوابه : الفقه، والكلام، والنحو، والكتاب، والشعر والعروض والأخبار . والثانية فيها تسعة أبواب : ال...إقرأ المزيد »
الكشكول
لـ بهاء الدين بن حسين العاملي
حاول المؤلف في كتابه الكشكول "أن ينفض غبار الزمن عن العديد من المواضيع التراثية الهامة التي كان لها أثر هام في المجتمعات وعقول الأفراد كالأحاديث المنقولة من صحيح البخاري رحمه الله. بحث في معنى الوجود ...إقرأ المزيد »
أنصار الحسين
لـ محمد مهدي شمس الدين
من الأبعاد التي لم تدرس في ثورة الحسين رضي الله عنه بعدها البشري-إذا صحّ التعبير-نعني بذلك ما يعود إلى رجالها الذين أججوا نارها، واستشهدوا فيها-لا من حيث إخلاصهم لها، وإيمانهم بها، فقد صدقوا ذلك بالمو...إقرأ المزيد »
الإمام الصادق كما عرفه علماء الغرب
لـ الصادق
يدور موضوع الكتاب حول الجوانب الحضارية والإنسانية والعلمية والفكرية للإمام الصادق عليه السلام. يعدَ الإمام الصادق سادس الأئمة الأثني عشر، تلقى العلم عن أبيه الإمام محمد الباقر فترة غير قصيرة في مدرسته...إقرأ المزيد »